Site icon PublicPresse

قرداحي يكشف كواليس أزمته عندما كان وزيراً.. هل إستقال أو أُجبر على الإستقالة؟ (فيديو)

جورج قرداحي

نشر برنامج “حبر سرّي” مقتطفات من مقابلة وزير الاعلام السابق جورج قرداحي تحت عنوان “جورج قرداحي يكشف لأول مرة كواليس أزمة تصريحاته عن السعودية عندما كان وزيراً للإعلام”.

في التفاصيل، ردّ جورج قرداحي على سؤال حول ما إذا كان هو السبب في توتر العلاقة بين لبنان والسعودية في فترةٍ ماضية، فأجاب “في الظاهر نعم، لأنه تم بث مقابلة أجريت معي قبل يومين مما أصبح وزيراً، ونشرت خصيصاً بعدما أصبحت وزيراً. وأتساءل: لماذا لم يبثوها سابقاً؟ ولو فعلوا كانت ستمرّ المقابلة مرور الكرام. كلامي لم يكن مسيئاً للسعودية ولن أبرّر”.

وأضاف قرداحي “ملاحظة صغيرة: العلاقات اللبنانية – الخليجية لم تكن على ما يرام حتى قبل بث هذه الحلقة. وكانت السعودية مستاءة من كثير من الأمور الحاصلة في لبنان. ولكن بصراحة النتيجة كانت إنني تسببت بتعثر العلاقة والحمدلله أنها عادت المياه إلى مجاريها بعد إستقالتي”.

ورداً على سؤال “هل إستقلت أو أُجبرت على الإستقالة؟”، أجاب قرداحي “أنا إستقلت بسبب ضغوطات عليّ ولكن لم يجبرني أحد. أنا إعتبرت أن موقفي هو موقف وطني،  ولا يحق لدولة أخرى أن تفرض على سياسي في لبنان أن يستقيل من منصبه لخطأ إرتكبه بل حكومته هي من تحاسبه. صوّروني أنني سبب مشاكل كل لبنان، والنوع الثاني من الضغوط كان الترويج أن السعودية أو الامارات قد تطرد اللبنانيين العاملين فيها، وهي أوهام نشرها بعض اللبنانيين”.

https://youtu.be/472EvRR7N3Y

Exit mobile version