Site icon PublicPresse

متحدث بإسم أهالي ضحايا ​المرفأ يطالب البيطار بالتنحي.. أهالي الضحايا: لا يمثّلنا (فيديو)

أهالي ضحايا مرفأ بيروت

طالب الناطق بإسم أهالي ضحايا ​المرفأ،​ إبراهيم حطيط، ​المحقق العدلي​ بالقضية، القاضي ​طارق البيطار، بـ”التنحي” عن هذا الملف، لافتاً إلى أن ما حدث يشير إلى “تسييسه”.

وفي مقطع فيديو إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي، قال إبراهيم حطيط: “نحن وضعنا دمنا عندك، ولكن ما حصل يشير إلى تسييس واستنسابية فاضحة، ووصلت الأمور إلى إراقة دماء الأبرياء..لذا، نحن نطالبك بالتنحي لإفساح المجال أمام محقق عدلي آخر يكون أمينا على دمائنا”.

وأكمل: “ندين التدخل الأمريكي السافر في القضية والتحقيق، فأمريكا​ لم تدعم يوماً أي قضية إلا لمصالحها الخاصة الخبيثة، كما نرفض كل محاولات تدويل القضية، خاصة أننا في ​لبنان​ لدينا تجرية سيئة مع المحاكم الدولية”.

جمعية أهالي الضحايا: موقف حطيط لا يمثّلنا أبدا
جمعيّة أهالي الضحايا ومجموعة لجان ذوي الشهداء والضحايا والجرحى، إعتبروا أن ظروفًا مستجِدّة أدّت بابراهيم حطيط، شقيق الضحية ثروت حطيط، إِلى إصدار بيانه الأخير المستغرَب بإسم عوائل الضحايا، مؤكدين أن هذا الموقف لا يمثلُهم أبدا.

وشددوا في بيان على أنهم، أهالي وذوي الضحايا كَما الجرحى، ثابتون على مواقفهم السابقة فيما يخصُّ الثقة الَّتي أولووها للقاضي طارق البيطار لتولّي التحقيق بالقضيّة، مؤكدين أَن قضيتَهم أَعَلَى وأسمى مِن زَجّها في التجاذبات السياسيّة والطائفيّة والسلطويّة، كما على ضرورة إمتثال كافة المطلوبين إِلى العدالة أَمام التحقيق.

وجددت اللجنة الوعد أَن دماء أهلِها وأولادِها وأخوتِها وجرحاها لَن تذهب سُدًى وستقوم بِكُلِّ الخطوات الرامية إِلى كشف الحقيقة وتحقيق العدالة، واقفة سَدًّا منيعًا ضدّ أَيّ تدخلات في عمل القضاء.

Exit mobile version