PublicPresse

ميقاتي يرافقه قائد الجيش زار قائد “اليونيفل”: سيكون هناك محاسبة كاملة ولكل شخص عقابه (صور)

شدد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي خلال لقائه قائد قوات “اليونيفل” في الناقورة، على التعاون الكامل بين القوات الدولية والجيش اللبناني، كما أكّد أن التحقيقات مستمرّة وسيكون هناك محاسبة كاملة ولكل شخص عقابه.

وعبّر ميقاتي لقائد اليونيفل عن “حزننا الشديد وعن تمسكنا بقوات اليونيفل في الجنوب وبالقرار 1701، وتحدث معه عن الأوضاع العامة وأكد ان البيئة في الجنوب هي “بيئة طيبة ويتعاملون مع اليونيفل بتعامل عائلي”.

وكان ميقاتي قد زار صباح اليوم المقر العام لقيادة قوة الأمم المتحدة لحفظ السلام في جنوب لبنان “اليونيفيل” في بلدة الناقورة، في زيارة تضامن بعد حادثة مقتل عنصر من الكتيبة الإيرلندية وجرح ثلاثة آخرين في بلدة العاقبية في الجنوب أمس الأول.

وقد وصل  ميقاتي يرافقه قائد الجيش العماد جوزيف عون إلى الناقورة، وكان في إستقبالهما القائد العام للـ”يونيفيل” الجنرال أرولدو لاثارو. 

وعُقد إجتماع تم خلاله البحث في الحادثة وملابساتها والوضع في الجنوب،إضافة إلى شرح حول عمليات اليونيفيل والأنشطة التي تضطلع بها بالتعاون مع الجيش اللبناني.

وخلال الإجتماع، قدم ميقاتي تعازيه إلى قيادة اليونيفيل بالجندي التابع للكتيبة الإيرلندية الذي قتل في حادثة العاقبية، وتمنى الشفاء العاجل للجنود الثلاثة الذين أصيبوا في الحادثة أيضاً.

وتقدّم قائد الجيش العماد عون من قائد اليونيفيل الجنرال أرولدو لاثارو بأحر التعازي بوفاة الجندي الإيرلندي متمنّياً الشفاء للجرحى. وثمّن تضحيات عناصر اليونيفيل الشريك الإستراتيجي للجيش في المحافظة على الأمن والإستقرار في الجنوب، مؤكّداً إستمرار التنسيق والتعاون بينهما.

Exit mobile version