Site icon PublicPresse

عائلة ريبيكا دايكس: الآن تفتخر أيها الموت لأنه أضحى في ملكك مخلوقة لا مثيل لها

ريبيكا دايكس

أعلنت عائلة ريبيكا دايكس، في بيان، بمناسبة صدور حكم عن محكمة التمييز الجزائية الناظرة في قضية مقتلها، أنه “بعد مرور خمس سنوات على مقتلها تحققت العدالة في قضية ريبيكا دايكس، أصدرت محكمة التمييز الجزائية حكمها بحق قاتل ريبيكا بعد إجراءات قضائية طال أمدها بسبب جائحة كورورنا والإضرابات وغيرها من العوائق التي أثرت على السير الطبيعي للإجراءات القضائية. خلال هذه المرحلة، كان على عائلة وأصدقاء ريبيكا مواجهة وقائع أليمة مرتبطة بإغتصاب ريبيكا وقتلها خنقاً”.

واعتبرت العائلة “أن إبرام محكمة التمييز للحكم الصادر عن محكمة الجنايات في جبل لبنان القاضي بإدانة القاتل هو مناسبة لنتذكر ريبيكا، الصبية التي كرست حياتها القصيرة لضحايا الحروب والبؤس”، مشيرةً إلى “أن ريبيكا كانت متحمسة جداً لتنفيذ مهامها الإنسانية في لبنان وسعيدة لدرجة أنها كانت تنوي تمديد أجل مهامها الإنسانية فيه”.

ولفتت العائلة إلى “أن ريبيكا أحبت العيش في لبنان، هذا ما حمل العائلة الى العمل على مواصلة مهام ريبيكا الإنسانية من خلال جمعية تم إنشاؤها باسمها”، وشكرت العائلة “كل من ساهم في حسن سير الاجراءات القضائية في قضيتها، ومن بينهم السلطات اللبنانية ، ولا سيما السلطات القضائية ، وأصدقاء ريبيكا وطاقم السفارة البريطانية. وتنضم العائلة إلى بيان السفارة الصادر بخصوص هذه القضية”.

وختم البيان: “الكلمات الأخيرة في هذه المناسبة هي لشكسبير وهي محفورة على نصب ريبيكا التذكاري في لندن “الآن تفتخر أيها الموت، لأنه أضحى في ملكك مخلوقة لا مثيل لها”.

Exit mobile version