Site icon PublicPresse

مكتب ميقاتي: بعض الإعلام المر يستغل دماء ضحايا المرفأ

نجيب ميقاتي

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنه “في زمن الصخب السياسي والمزايدات المعروفة وتعميم نهج اللامنطق على كل المستويات، يعمد بعض الإعلام المر إلى إستغلال دماء ضحايا إنفجار مرفأ بيروت ومعاناة ذويهم لتوجيه سهامه البغيصة باتجاه دولة رئيس الحكومة، في سياق نهج إبتزازي رخيص، لم يعد خافياً على أحد، في إنحطاط أخلاقي بعيد كل البعد عن المعايير الإعلامية وحرية الإعلام التي يقدرها ميقاتي ويحترمها”.

وقال “حتى لا تنطلي أكاذيب هذا الاعلام على أحد، ينبغي تذكير من خانته الذاكرة او يسخّر ضميره لاطلاق الاكاذيب والشائعات، ان ميقاتي إجتمع أكثر من مرة مع ذوي ضحايا انفجار مرفأ بيروت ويعتبر قضيتهم قضية حق يجب أن تستكمل بالطرق القانونية المطلوبة لتصل الى خواتيمها في إحقاق الحق والعدالة للجميع والاقتصاص من المسؤولين عن هذه الجريمة الخطيرة التي هزت وجدان الجميع”.

وأضاف “لكن ميقاتي الذي يحترم فصل السلطات والمؤسسات، وإستقلالية القضاء، لن يسمح لنفسه ايا تكن الاعتبارات بالتدخل في أي أمر قضائي، وهو الذي قدّم نموذجا شخصيا في الامتثال لسلطة القضاء، في زمن الفجور الاعلامي. أما في قضية توقيف السيد وليم نون، فإن دولة الرئيس اجرى الاتصالات اللازمة في حدود صلاحياته وقناعاته، بعيدا عن المزايدات الاعلامية البغيضة، وهذا الامر يعلمه أصحاب الشأن حصراً”.

وتابع “في كل الاحوال، فان ميقاتي سيلجأ مجددا الى القضاء لتبيان كل الحقائق في كل الملفات المثارة ولن يسجل على نفسه الخضوع للنهج الابتزازي الذي يتقنه البعض ودأب عليه تحت ستار حرية الاعلام، والحرية المسؤولة منه براء، فاقتضى التوضيح”.

Exit mobile version