Site icon PublicPresse

البعثة اللبنانية واصلت عمليات البحث والإنقاذ في تركيا وسوريا.. وبعضها يعود اليوم (صور)

نشر الجيش اللبناني مجموعة جديدة من الصور عبر تويتر تظهر عمليات البحث والإنقاذ التي تنفذها البعثة اللبنانية في المناطق المنكوبة في تركيا وسوريا، بفعل الزلزال المدمّر الذي ضربهما فجر الإثنين الماضي.

وأرفق الجيش الصور بتغريدة قال فيها: “تواصل عناصر المجموعتين التابعتين لفوج الهندسة في الجيش اللبناني، لليوم الثالث على التوالي، أعمال البحث والإنقاذ في المناطق المنكوبة في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، بالتعاون مع عناصر من الصليب الأحمر والدفاع المدني”.

من جهته، نشر الدفاع المدني عبر تويتر صوراً جديدة لعمليات الإنقاذ والبحث عن الناجين من الزلزال المدمّر في منطقة “إلبستان” التركية، والتي تمّت الخميس.

بدوره نشر الصليب الأحمر اللبناني صورة تظهر مشاركة عناصره في إنقاذ امرأة سبعينية بعد تحديد موقعها تحت الأنقاض في إحدى المناطق التركية.

ولاحقاً، أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام أن “بعثة الإنقاذ اللبنانية تعود من تركيا إلى بيروت، الأولى و15 دقيقة بعد ظهر يوم الجمعة، عبر مطار رفيق الحريري الدولي، بعد قيامها بمهامها في البحث والإنقاذ لأربعة أيام متواصلة في المناطق المنكوبة في محافظة قهرمان مرعش”.

Exit mobile version