Site icon PublicPresse

وزير التربية يُقفل المدارس والجامعات غداً للتأكد من سلامة الأبنية

قرّر وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي، إقفال المؤسسات التعليمية الرسمية والخاصة غداً الثلاثاء، بعد الهزة الأرضية التي حدثت مساء اليوم وشعر بها سكان لبنان والمنطقة.

وفي بيان، كلّف الحلبي “المسؤولين عن إدارة كل هذه المؤسسات الرسمية والخاصة، الكشف الهندسي مجدداً على مباني المؤسسات التعليمية كافة، للتأكد من عدم حدوث تشققات أو أخطار على سلامة المباني، لم تكن ظاهرة في الكشف الأول، ودعاهم إلى الاستعانة بالبلديات ونقابة المهندسين والهيئة العليا للإغاثة، والإبلاغ عن أية إشارات تشكل خطراً على المباني التعليمية”.

“مطلب أساسي” للمعلمين
وفي سياق منفصل، كان الوزير الحلبي قد أعلن أن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أبلغه اليوم موافقته على إعطاء المعلمين في التعليم الرسمي بدل 5 ليترات بنزين عن كلّ يوم حضور وتدريس في المدارس الرسمية، مشيراً إلى أنّ “هذا كان مطلباً أساسياً من المطالب التي تقدّمت بها الروابط”.

وأوضح الحلبي، بعد إجتماعه مع ميقاتي في السرايا، أنّ “آلية الدفع سيتمّ تحديدها في اجتماع اللجنة الوزارية المكلّفة تسيير المرافق العامة في ظلّ الأزمة الراهنة والمدعوة للاجتماع صباح غد في السرايا الحكومية برئاسة الرئيس ميقاتي»، آملاً أن يعود جميع المعلمين إلى التدريس «لأنّنا نكاد نخسر العام الدراسي الحالي في المدارس الرسمية وهذا أمر لا يمكن القبول به”.

Exit mobile version