Site icon PublicPresse

كتاب من ميقاتي للمولوي: لا تمتثلوا لأوامر غادة عون.. والأخير يلبي الطلب

نجيب ميقاتي و بسام مولوي

توجه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بكتاب إلى وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي يطلب فيه “إجراء المقتضى القانوني للحفاظ على حسن سير العدالة”.

أما حُسن سير العدالة بنظر ميقاتي، فيتمثّل بحماية المصارف من أي ملاحقات أو تحقيقات قضائية، وقد إتهم ميقاتي في كتابه المذكور القاضية غادة عون بتجاوز حد السلطة، طالباً من المولوي الإيعاز للقوى الأمنية بعدم الإمتثال لأوامر القاضية عون. أنقر/ي هنا.

ووصف المحامي من رابطة المودعين رفيق غريزي كتاب ميقاتي بـ”الأرعن والهجين”، لما يعكسه من تدخل فاضح من قبل رئيس الحكومة بأعمال السلطة القضائية، بأكثر الملفات دقة وحساسية في المرحلة الراهنة.

بدوره، طلب مولوي من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي والمديرية العامة للأمن العام التقيّد بمضمون ما جاء في كتاب ميقاتي وعدم تأمين المؤازرة أو تنفيذ إشارة أو قرار يصدر عن النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون في أي ملف يثبت أنه قد جرى تقديم طلب مداعاة الدولة بشأن المسؤولية الناجمة عن أعمال النائب العام الاستئنافي في جبل لبنان، وذلك لحين بت المرجع القضائي بهذا الطلب.

عون تعلق
من جهتها، علّقت القاضية عون عبر تويتر، على القرار، قائلةً: “تدخل غير مسبوق في عمل القضاء، ومناصرة من قبل وزير الداخلية للفريق المدعى عليه على حساب الجهة المدعية. معقول وحضرته كان قاضي. في نصف الشعب اللبناني حرم من جنى عمره ورزقه ومدخراته ألا يعنيك ذلك؟؟كيف تسمح لنفسك بالتدخل في مسار الدعوى .هذا انهيار كلي للعدالة في هذا البلد المسكين”.

ردود فعل على إجراءات ميقاتي بحق القاضية عون

 

Exit mobile version