Site icon PublicPresse

باسيل: الخناق يضيق على المنظومة.. وهذه قضية كل الشعب اللبناني (فيديو)

أكد رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في تصريح على مواقع التواصل الإجتماعي، أن “أركان المنظومة الموجودين على رأس السلطات الدستورية يشعرون بالإختناق، فستشرسوا في الدفاع عن أنفسهم وعن شركائهم حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وبعض المصارف”.

واعتبر باسيل بان “قمة الإفلاس والوقاحة السياسية بأن يطلب رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي من وزير الداخلية “القاضي” بسام المولوي عدم تنفيذ اوامر القضاء، والأخير بدوره نفذ وكأنه مأمور”، لافتاً إلى أنهم “حاولوا اجهاض التدقيق الجنائي والتحقيق القضائي المحلي والخارجي، ولم يتجاوبوا مع أكثر من 36 رسالة من القضاء الاوروبي، حتى اضطروا تحت ضغط التهديد والعقوبات بأن يدعي القضاء اللبناني على سلامة وبعض شركائه بتهم اختلاس اموال عامة وتبييضها”، وتساءل: “هل ادعى القضاء على كل من ذكر اسمه بالتحقيق؟ لا لماذا؟ لأن البعض منهم مسؤولون سياسيون كبار”.

وأشار باسيل، إلى أن “هناك من أسقط الاصلاحات و”طير” صندوق النقد الدولي من اجل أن لا يتم محاسبتهم على سرقة الودائع”، اضاف قائلا: “ستحاسبون وسنتابع الاسبوع المقبل من المجلس النيابي قانون استعادة الاموال المحولة من الخارج، ولنرى ممن النواب لن يسير به، الودائع المنهوبة ملك الشعب اللبناني وليس التيار الوطني الحر، ونحن ندافع عن حقوق الشعب، وهذه قضية كل الشعب اللبناني، و”اذا طالبنا بها جميعا وانتفضنا ونزلنا الى الشارع، فلن يموت حقكم”.

Exit mobile version