Site icon PublicPresse

منيمنة والقعقور يردّان على جعجع: يصر على تقديم نفسه “مرشداً”على المعارضة.. وهو جزء من النظام (فيديو)

شنّ كل من النائبين إبراهيم منيمنة وحليمة القعقور هجوماً على رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، رداً على فيديو متداول له ينتقدهما فيه ويقول إنهما “بغير دني”، فاعتبرا أنه يصرّ على تقديم نفسه “مرشداً سياسياً” على المعارضة، مشدّديْن أنّه ليس من المعارضة بل جزء من النظام الطائفي و”رهن إشارة أنظمة خارجية”.

وقال النائب إبراهيم منيمنة، في بيان، إنّه “منذ إنتهاء الانتخابات النيابية، نتعرّض لحملة ممنهجة سياسياً وإعلامياً، استخدمت خلالها شتى الأساليب الرخيصة التي يتقنها حزب القوات اللبنانية تحت شعار التوحد تحت مظلة وعباءة سمير بشعار شعبوي فضفاض: توحيد المعارضة، لبيعنا لاحقاً على طاولات وبازارات السياسية الإقليمية والدولية كما عهدهم وتجاربهم وتاريخهم”. وأشار إلى أنّه “منذ فوزنا في الإنتخابات، يصر جعجع على تقديم نفسه علينا مرشداً سياسياً، وواعظاً ومنظّراً، متجاهلاً حقيقة أننا أتينا بأصوات الناس، نواباً مستقلين، خارجين عن الاصطفافات، متحرّرين من أي طاعة. استعصت حالتنا على جعجع، فجنّد بخبث مواقع وهمية وأقلام صفراء وحسابات ذباب إلكتروني، وقام وغيره من الأحزاب بحملة ممنهجة لتشويه سمعتنا، وسكتنا، وتعالينا، لأنّ أولويتنا مختلفة في هذه المرحلة”.

وأضاف: “فليسمع جعجع لمرة واحدة: جربناكم في كلّ المراحل، ومن جرّب المجرب كان عقله مخرّب”. ولفت إلى أنّ خطاب التخوين إستمرّ “وكأن مدخل مواجهة حزب الله يمرّ بمعراب حصراً وبلغتها!”. وقال: “أما اصطفافاتنا، فلطالما جاهرنا بأنّها على القطعة، ومعاييرنا معروفة، ولسنا كيديين ولن نكون، وفي كل مرة تقتضي المصلحة العامة أن نتلاقى على موقف لمصلحة الناس فسنفعل، لكنّنا نحن وحدنا من نحدد توقيتنا وأولوياتنا واصطفافاتنا، ودوما وفق ما نراه للصالح العام اللبناني، بمعزل عن الاصطفافات الطائفية التقليدية. عدا ذلك، معاييركم السياسية، بلوها واشربوا ميتها”.
بدورها، قالت النائبة حليمة القعقور عبر “تويتر”: “لست يا جعجع من يحدّد شكل المعارضة ولا دور المعارضة ولا نهجنا وسلوكنا، توجّهنا السياسيّ ديمقراطيّ اجتماعيّ، ننطلق من الواقع لنقدّم مشروعًا سياسيًّا ينظر للمستقبل ويبني دولة لا تترك أحدًا. انتفضنا مرّات عدة ضدّ النظام الطائفيّ وضد كلّ أركانه، وفي 17 تشرين توحّدت الراية تحت شعار “كلن يعني كلن” وأنتم جزء منهم”، وأشارت إلى أنّه «جزء من هذا النظام الطائفي، تتقاسمون الحصص وتوقعون الاتفاقات باسم الطوائف”، وقالت: “نعم، نحن نختلف جذرياً معكم في الرؤية للنظام، التي تعبرون عنها بـ”هذا هو الواقع اللبنانيّ”، ونحن هنا لتغيير هذا الواقع المذل والظالم”. وأضافت: “نحن لا نعتبركم معارضة بل جزء من Tango النظام، رأيناكم في المجلس ولجانه وفي اقتراحات قوانينكم التي تخدم أصحاب النفوذ والمصارف والنظام على حساب الناس وكلّ الناس”.

وتابعت: “نعم يا زعيم القوّات، لسنا من نعيّر بالانفصال عن الواقع فقط لأنّنا قرّرنا أن نكون سياديّين بعكس سيادتكم المجتزأة، فعن أيّ سيادة تتكلّم وأنت رهن إشارة أنظمة خارجيّة. نحن رفضنا الخضوع أو التمويل من أيّ جهة خارجيّة ورفضنا التخلي عن الخط 29 ونؤمن بسيادة كاملة غير مجتزأة. نلتزم العمل في داخل البرلمان كما خارجه من أجل استعادة السيادة والكرامة الوطنيّة لكل لبنانيّ ولبنانيّة، بما يخدم مصالح الناس، لا مصالحكم، ولا نتردّد بالتعاون مع كلّ الأطراف المهتمّة ببناء لبنان حرّ وعادل ومتضامن، وفي أيّ ملفّات تخدم المجتمع وأفراده”.

وكان قد إنتشر فيديو لجعجع ينتقد فيه القعقور ومنيمنة معتبراً أنّهما “بغير دني” ولا يريدان التعاون لا مع “القوات اللبنانية” ولا “الكتائب” ولا مع أيّ حزب وأنّ أفكارهما “بعيدة جداً عما نعيشه في الوقت الحاضر”.

Exit mobile version