Site icon PublicPresse

موظفو “أوجيرو” إستنكروا طلب القرم تدخل الجيش والأخير دعاهم لفك الإضراب

تسود حال من الغضب والإستنكار أجواء المستخدمين والعاملين في هيئة “أوجيرو” على خلفية تصريح لوزير الإتصالات جوني القرم، يطلب فيه تدخّل الجيش اللبناني لكسر إضراب العاملين في “أوجيرو”.

علق المجلس التنفيذي لنقابة “أوجيرو”، في بيان بعد إجتماع طارئ، على كلام القرم، معلناً “ترحيبه بالجيش اللبناني حامي الوطن والقلعة الصامدة المنيعة”، مؤكداً أنّ “جميع المراكز والمكاتب هي بتصرّفه من المركز الرئيسي إلى آخر مركز على مساحة الوطن”.

كما أكد المجلس “إستمراره بالإضراب المفتوح واستعداده لمتابعة التفاوض حينما تهدأ النفوس”.

وكان قد نُقل عن القرم تأكيده أنّه تشاور مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي صباحاً و”هو طلب منّي تدخل الجيش وأن نستلم قطاع “أوجيرو” بالكامل”. وقال القرم إنني “لا أقبل أن يأخذ أحد المواطن كرهينة، فقطاع الإنترنت هو أمر ضروي وأساسي لاستمرار الحياة وممنوع أيّ توقف”.

القرم
ولاحقاً، دعا الوزير القرم، نقابة موظفي “أوجيرو” إلى فكّ الإضراب والعودة إلى “لغة الحوار خدمةً لقطاع الإتصالات وللقطاعات كافة”، مشدّداً على أنّ “الحوار هو الباب الأفضل لسلوك طريق الحل”.

وجدّد القرم، بحسب بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، التأكيد أنّ “أيّ قرار يتعلّق بشؤون الموظفين سواء كان إيجابياً أو سلبياً، أو يصبّ لمصلحتهم أو لا، أو أيّ قرار مالي بالصرف والقبض، ليس من صلاحيته كوزير، إنما هذه أمور مناطة بمجلس الوزراء”.

كما جدّد التأكيد أنّه “يتفهم هموم موظفي هيئة “أوجيرو” ويعي أحقية مطالبهم”، وشدّد على أنَّه “يلعب دوره كوسيط ما بين النقابة والمسؤولين المخوّلين اتخاذ القرارات، وهو يسعى بكافة الوسائل المتاحة أمامه والتي يسمح بها القانون، إلى نقل طلبات وهموم الموظفين إلى سلطة القرار”، داعياً مجلس الوزراء إلى عقد جلسة طارئة وعلى جدول أعمالها ملف موظفي هيئة “أوجيرو”.

قطاع البريد
وعلى صعيد آخر، أشار المكتب الإعلامي للوزير القرم، في بيان، إلى أنه “بعد أن أعلن الوزير القرم عن بيع دفتر الشروط لثلاث شركات، وبعد أن تقدّمت شركة ميريت انفست ش.م.ل. وColis Privé Paris المملوكة من مجموعة CMA CGM، بالمستندات اللازمة وفقاً للأصول، إجتمعت لجنة التلزيم بحضور مندوب مراقب من قبل هيئة الشراء العام المهندس عمر البراج، وفضّت العرض الوحيد إستناداً الى قانون الشراء العام.

وبعد التدقيق بالمستندات الادارية والفنية والمالية تبيّن بان حصة الدولة ستكون 15.50 بالمئة لأول سنة، علماً بان نقطة الانطلاق بالمزايدة كانت 10 بالمئة وأن دفتر الشروط مطابق لكل التوجيهات المطلوبة في تقرير ديوان المحاسبة.

وعليه، فاز الائتلاف ما بين شركة ميريت انفست ش.م.ل و Colis Privé France المملوكة من مجموعة CMA CGM بمزايدة قطاع البريد”.

Exit mobile version