Site icon PublicPresse

رابطة “الأساسي”: لجمعيات عمومية في المدارس وعدم سحب الرواتب

مدارس

دعت الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الأساسي، المعلمين، في حال كان سعر صيرفة أكثر مما كان عليه الشهر المنصرم، إلى عدم سحب رواتبهم خلال عطلة نهاية الأسبوع والدعوة إلى جمعيات عمومية في المدارس يوم الإثنين المقبل وأن يكون يوماً إدارياً فقط، وذلك بعدما أبدت تخوّفها “من أن تصرف الرواتب على سعر صيرفة 90 ألف ليرة وما فوق، ما يعني تآكل القيمة الشرائية بشكل كامل والعودة إلى الوضع الذي كنا عليه قبل إقرار الموازنة”.

كما دعتهم، في بيان، إلى “التصويت من خلال الجمعيات العمومية الحضورية في المدارس على أحد الخيارين، إما التوقّف عن الحضور إلى المدرسة في الدوام الصباحي يومي الثلاثاء والأربعاء ومتابعة المعالجة خلال الأسبوع المقبل وإما متابعة التدريس خلال شهر نيسان بمعدل 9 أيام متبقية للتدريس بهدف الاستفادة من بدل الإنتاجية”.

رد على رد الحلبي
أصدرت “اللجنة الفاعلة للأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي”، بياناً جاء رداً على رد وزير التربية عباس الحلبي في نشرة أخبار الجديد المسائية اليوم الخميس، والذي “نكر فيه اي تعاقد جديد مستكملا النكران بأن رئيسة اللجنة الفاعلة نسرين شاهين خارج التعليم في وزارة التربية”.

وأضاف البيان أن “التعاقد مع 800 أستاذ جاء استنادا الى بيان تكتل لبنان القوي برئاسة النائب جبران باسيل في 28 اذار 2023. فلِمَ لم يرد الوزير الحلبي على بيان التكتل وجاء رده موجها الى رئيسة اللجنة الفاعلة التي أشارت في بيانها ان خبر التعاقد نشر في بيان التكتل”.

Exit mobile version