PublicPresse

الوزير القطري يلتقي ميقاتي وبري ودريان

إستقبل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، في السرايا الحكومية، وزير الدولة في وزارة الخارجية القطرية، محمد بن عبد العزيز الخليفي، وعقد معه خلوة تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والوضع في لبنان والمنطقة.

وشارك في جانب من الإجتماع سفير دولة قطر في لبنان إبراهيم عبد العزيز السهلاوي، رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن والمستشار الديبلوماسي لميقاتي السفير بطرس عساكر.

وشدد ميقاتي، خلال الإجتماع، على “العلاقات الوطيدة التي تربط لبنان وقطر على المستويات كافة”، مشيداً “بالمساهمات القطرية في مساعدة لبنان على الصعوبات التي يمرّ بها سياسياً واقتصادياً”. وجدّد “التقدير لدعم قطر للجيش اللبناني في هذه المرحلة العصيبة بما يمكّنه من القيام بمسؤولياته”.

كما عرض رئيس الحكومة الوضع الراهن في لبنان والجهود التي تبذلها الحكومة في معالجة الملفات الطارئة وفق ما يتيحه الدستور في مرحلة تصريف الأعمال. وجدّد التأكيد أنّ “مدخل الحل للأزمات التي يعاني منها لبنان يكمن في إنتخاب رئيس جديد في أسرع وقت”.

كذلك، زار الخليفي والوفد المرافق رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، في حضور السفير القطري. وتم البحث في خلال اللقاء في الأوضاع العامة وآخر المستجدات في لبنان والمنطقة والعلاقات الثنائية بين لبنان وقطر وسبل تعزيزها وتطويرها.

 

كما إلتقى الخليفي وزير الخارجية عبدالله بو حبيب، ومفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى، وجرى خلال الإجتماع عرض الأوضاع العامة وتأكيد أهمية إستقرار ووحدة لبنان.

Exit mobile version