Site icon PublicPresse

نصرالله: تداعيات الإتفاق السعودي الإيراني بدأت تظهر بالمنطقة ومحور المقاومة خرج قوياً من محنة السنوات الماضية

شدد أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، على أنّ “كل التطورات تخدم صراعنا مع الإحتلال الصهيوني ومشاريع الهيمنة الأميركية”، موضحًا أنّ العالم يسير على “المستوى الدولي نحو نظام عالمي متعدد الأقطاب، ونهاية القطب الواحد المتمثل بالولايات المتحدة، والحامي المطلق للكيان الصهيوني، ما يجري في أوروبا وأوكرانيا، وبين روسيا وأميركا وأوروبا، والصين وأميركا وحيرة أوروبا بشأن ذلك”.

واعتبر خلال كلمة له في فعاليات “منبر القدس”، أنّ “تداعيات الاتفاق السعودي والإيراني، بدأت تظهر بشكل مسارع، من خلال مسار الدبلوماسية في المنطقة، ما يساعد في مواجهة التمزق في أمتنا، ومسار التلاقي والتفاهم سيؤثر سلبًا على الكيان الإسرائيلي”.

وأوضح نصرالله، “أننا شهدنا خروج محور المقاومة من محنة السنوات الماضية قويا مقتدرا وما شنشهدت بالتطورات المرتبطة بسوريا وتواصل الدول العربية معها وعودة العلاقات معها. على مستوى الكيان الصهيوني كنا نرصد بداية ما يعانيه وهذا الوضع المأزوم الذي لا سابقة له في تاريخ الكيان وهم يعبرون عنها بكل وضوح”.

ولفت نصرالله إلى “الاحتضان الشعبي للمقاومة ومجاهديها في الضفة، والمشاركة في العمليات والعناد الفلسطيني الذي يسبب الارتباك للاحتلال، والحضور في المسجد الأقصى، وتنامي المقاومة في غزة”، مؤكدًا أنّه “يجب أن تتمركز الجهود على دعم المقاومة والقدس”.

Exit mobile version