Site icon PublicPresse

اللبنانيون من السودان في بيروت اليوم.. و”هجوم” نيابي على حزب الله من خلدة

يترقّب مطار بيروت الدولي، اليوم، وصول الدفعة الأولى من عشرات اللبنانيين الذين تمّ إجلاؤهم من مناطق الصراع في السودان، آتين من مدينة جدّة السعودية، التي باتوا فيها ليلتهم بعدما وصلوها على متن سفينة تابعة للبحرية السعودية، إنطلقت بهم من مدينة بورسودان.

وتوجّه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، بالشكر إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان، على الرعاية الخاصة التي أحاطت بها السعودية الرعايا اللبنانيين في السودان، قائلاً: “لقد كانت المملكة العربية السعودية ولا تزال خير عضدٍ وسندٍ للبنان واللبنانيين في كل الظروف والاوقات”.

وبانتظار وصول لبنانيي السودان، على أن تلحق بهم الدفعة الثانية قريباً بعدما حددت الخارجية مواعيد جديدة لإجلاء المزيد منهم، كان الحدث الأبرز على الساحة المحلّية، مؤتمر صحافي للعشائر العربية في خلدة، بحضور حشد شعبي ونيابي، إستنكاراً لأحكام المحكمة العسكرية بحقّ موقوفي أحداث خلدة.

وخلال المؤتمر، دعا النائب ميشال معوض إلى تشكيل لجنة نيابية لكي تتابع قضية الموقوفين سياسياً وقضائياً، مشدداً على أنّ “طريق القدس لن تمرّ بخلدة”.

النائب أشرف ريفي أكد “عدم الخضوع للتهويل”، متوجّهاً إلى حزب الله بالقول: “لديكم ساحات ولدينا ساحات، ولديكم سلاح، وسلاحنا سلاح الدولة اللبنانية، وكفى التكلّم معنا من أبراجكم العاجية”.

أمّا النائب مارك ضو فقال: “هناك فريق واحد لا يمتهن سوى الغدر”، وشرح أنّ “المعركة كلها شجاعة للدفاع عن الدولة والدستور والقانون مقابل ظالم وغدار يختبئ خلف السلاح ليتهجم على حقوق الناس”.

بدوره إعتبر النائب نزيه متى أنه “في ظل سلاح متفلّت وحدود متفلّتة لن نصل إلى دولة، وكلنا نعرف أن حزب الله يضع نفسه فوق القانون”.

Exit mobile version