Site icon PublicPresse

المحققون الأوروبيون يستدعون مديري 3 شركات دققت في حسابات “مصرف لبنان”

حدّد المحققون الأوروبيون في بيروت جلسات للإستماع خلال الأسبوع المقبل إلى مديري ثلاث شركات دقّقت في حسابات “مصرف لبنان”، وفق ما أفاد مصدر قضائي وكالة “فرانس برس”.

وقال المصدر القضائي، رافضاً الكشف عن هويته، إن المحققين الأوروبيين يعتزمون بدءاً من الثلاثاء المقبل الاستماع إلى مديري شركات “إرنست آند يونغ” و”غلام” و”ديلويت” التي تدقق في حسابات المصرف المركزي منذ عام 1994.

وبدأ محققون من فرنسا وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ هذا الأسبوع في بيروت مهمة جديدة، في ثالث زيارة لهم للبنان، للإستماع في حضور قضاة لبنانيين، إلى شهود في التحقيقات المرتبطة بثروة الحاكم رياض سلامة.

واستمع المحققون أمس واليوم إلى مساعدة الحاكم ماريان الحويك، وتمحورت الأسئلة التي طُرحت عليها، وفق المصدر، حول “حساباتها مع الأخوين سلامة (رياض ورجا) والتحويلات العائدة لهم إلى الخارج وحركة أموالهم”.

وبعدما تغيّب رجا سلامة عن حضور جلستَي استماع الثلاثاء والأربعاء الفائتين، وقدّم موكله عذراً طبياً، حدّد المحققون موعداً لجلسة جديدة الأربعاء المقبل، وفق المصدر.

وعلى جدول أعمال المحققين الأوروبيين الاستماع خلال الأسبوع المقبل إلى نائب سابق للحاكم ووزير المال الحالي يوسف الخليل، الذي تولّى منصب مدير العمليات المالية في المصرف المركزي.

Exit mobile version