PublicPresse

وفد من “العشائر العربية” يزور بري: لإنجاز المصالحة في أحداث خلدة

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة وفداً من شيوخ العشائر العربية من مختلف المناطق اللبنانية ومن العشائر العربية في خلدة، في حضور النائبين محمد سليمان ومحمد خواجة.

ومنح الوفد الرئيس بري عباءة العشائر العربية “عربون وفاء وتقدير لمواقفه وجهوده في لمّ الشمل الوطني”، متمنياً على رئيس المجلس “التدخل وبذل جهوده من أجل إنجاز المصالحة في أحداث خلدة”.

وأشاد بري بـ”المسؤولية الوطنية والقومية العالية التي جسّدتها العشائر العربية في درء الفتنة التي حاول البعض إيقاظها في خلدة”، وقال: “يخطئ من يظن أن اللقاء مع العشائر العربية هو لقاء مستجد أو طارئ بين سنة وشيعة أو أن الخلاف والاختلاف مع العشائر العربية إن حصل لا سمح الله هو خلاف بين السنة والشيعة أبداً على الاطلاق. فاللقاء هو القاعدة والخلاف هو الاستثناء ولا يفسد في الود وفي الاخوة قضية”. وأضاف أنّ “اللقاء والتلاقي هو دائم وهو لقاء الفرع مع الفرع ولقاء الأصل مع الأصل لقاء الجسد الواحد الذي إن اشتكى فيه عضو يجب أن تتداعى له سائر الأعضاء بالسهر والحمى”.

وقال: “عهدنا اليوم في حركة ‘أمل’ مع العشائر العربية هو نفس العهد الذي كنا فيه كتفاً إلى كتف والقلب الواحد واليد الواحدة مقاومين للاجتياح الإسرائيلي عام 1982 في خلدة”، مضيفاً: “اليوم نحن كتف إلى كتف مع أصحاب الإرادات الخيرة وبالتنسيق مع مقام سماحة الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان سنكون في مواجهة الفتنه بين أبناء الوطن الواحد”.

وبعد اللقاء، قال الشيخ علي الحسين: “جئنا إلى هذه الدار الكريمة وكلنا أمل بالأمس في ساعة غفلة وقعت الواقعة على أرض خلدة بين طرفين وطنيين كريمين وحدث الذي حدث ولا حول ولا قوة إلا بالله لكنّ صوت الحق، لكن صوت العقلاء والمصلحين ما غاب فانبرى من بينهم الشيخ نايف الحسين مع أخيه وناشد دولته للتدخل الفوري والسريع من أجل حلّ هذه المعضلة لأنّ دولته عُرف برجل إطفاء الحريق، إذ إنّه دوماً يسعى ألا يمتدّ هذا الحريق ولا يحرق أكثر فأكثر”. وأضاف: “دعانا إلى هذه الدار ولبّينا اليوم وإنه وعدنا بالاصلاح. وهذا مطلبنا الصلح الصلح الصلح هذا مطلبنا بالخط العريض العفو العفو العفو كلنا ابناء بلد واحد”.

بدوره، قال النائب محمد سليمان قال: “لمسنا من دولة الرئيس حرصه على وحدة الصف ونبذ الفتن وكلّ الاهتمام بهذا الموضوع”.

Exit mobile version