Site icon PublicPresse

حزب الله يدمر آلية عسكرية إسرائيلية.. قتلى وجرحى (فيديو)

أعلن “حزب الله”، في بيان، أنه “عند الساعة الرابعة و15 دقيقة من بعد ظهر اليوم الأحد بتاريخ 1 أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهر بتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة أفيفيم (شمال فلسطين المحتلة) وقتل وجرح من فيها”.

وقال الجيش الإسرائيلي يوم الأحد، إن قذائف مضادة للدبابات إنطلقت من لبنان باتجاه قاعدة وآليات عسكرية وإنه رد بإطلاق النار على أهداف في جنوب لبنان.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني أن “قوات الإحتلال الإسرائيلي إستهدفت خراج بلدات مارون الراس، عيترون ويارون بأكثر من 40 قذيفة صاروخية عنقودية وحارقة، مما أدى إلى إندلاع حرائق في احراج البلدات التي تعرضت للقصف، وما يزال القصف مستمراً حتى الساعة”.

وظلت إسرائيل في حالة تأهب لمواجهة محتملة مع “حزب الله” على مدى الأسبوع المنصرم بعد إستخدام طائرات مسيرة لمهاجمة ما وصف بأنه هدف مرتبط بمشروعات لإنتاج صواريخ دقيقة التوجيه في الضاحية الجنوبية.

وقال الأمين العام لـ”حزب الله”، السيد حسن نصرالله، في وقت متأخر من مساء السبت، إن قادته الميدانيين مستعدون للرد على الهجوم الذي ألقى بمسؤوليته على إسرائيل.

وفي ظل تهديدات “حزب الله”، أرسلت إسرائيل قوات إضافية قرب الحدود التي ظلت هادئة إلى حد كبير منذ آخر حرب خاضها الجانبان واستمرت شهراً في 2006.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان أن “عدداً من الصواريخ المضادة للدبابات أطلقت من لبنان باتجاه قاعدة لجيش الدفاع الإسرائيلي ومركبات عسكرية. ثبت وقوع عدد من الإصابات”.

وعقب الهجمات طلبت السلطات من الإسرائيليين الذين يعيشون قرب الحدود بأن يلزموا منازلهم. وأظهرت لقطات دخاناً يتصاعد من عدة مواقع على الحدود وكان يمكن سماع دوي إنفجارات.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، قال الجيش اللبناني إن طائرة إسرائيلية مسيرة إنتهكت المجال الجوي للبلاد وأسقطت مواد حارقة أشعلت النيران في منطقة أحراج على الحدود.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان “قبل قليل إندلعت النيران في منطقة لبنانية حدودية. الحرائق بدأت بسبب عمليات قواتنا في المنطقة” دون ذكر تفاصيل.

وأكد لاحقاً أن إندلاع القتال مع “حزب الله” على الحدود يوم الأحد إنتهى على ما يبدو بعد أن أطلق الحزب صواريخ مضادة للدبابات وردت إسرائيل بضربات جوية ونيران المدفعية. وأضاف متحدث بإسم الجيش الإسرائيلي “نفذ حزب الله الهجوم… لكنه أخفق في إسقاط ضحايا… يبدو أن الإشتباك على الأرض… قد إنتهى لكن الموقف الإستراتيجي لا يزال قائماً وقوات الدفاع الإسرائيلية لا تزال في حالة تأهب قصوى”.

الحريري يجري إتصالات
وأجرى رئيس الحكومة سعد الحريري إتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو ومستشار الرئيس الفرنسي بعد هذه التطورات.

وذكر مكتب الحريري أن رئيس الوزراء أجرى الإتصالين “لمطالبة الولايات المتحدة وفرنسا التدخل لوقف تدهور الوضع في جنوب لبنان”.

Exit mobile version