Site icon PublicPresse

عون في عيد “المقاومة والتحرير”: نشدد على حقنا في مقاومة العدو الإسرائيلي

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون، إستمرار المؤسّسة العسكرية “في النهوض بواجباتنا وبخاصة على الحدود الجنوبية بالتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان وفق القرار 1701 ومندرجاته”، مشدّداً على الحق “في مقاومة العدو الإسرائيلي وأطماعه وخروقاته للسيادة اللبنانية واسترجاع كامل أراضينا”.

وقال عون، في أمر اليوم الذي وجّهه إلى العسكريين لمناسبة عيد المقاومة والتحرير، إنّ هذا العيد يأتي “حاملًا معاني الكرامة والعنفوان. هو عيد نستذكر فيه بفخر واعتزاز الانتصار التاريخي الذي حقّقه اللبنانيون على العدوّ الإسرائيلي، فحرّروا معظم الأراضي المحتلة في الجنوب وأعادوها إلى أحضان الوطن، مكرّسين مسيرة طويلة من النضال والصمود، وكتبوا صفحة ناصعة من تاريخ لبنان، مقدّمين مثالًا نادرًا تحتذي به الشعوب”.

وتوجّه إلى العسكريين بالقول إنّ “ثباتكم وإصراركم على أداء واجبكم تجاه الوطن مدعاة فخر وأمل، لأنكم بذلك تحفظون لبنان من أعدائه ولا سيّما العدو الإسرائيلي والإرهاب، وتمسكون بالأمن مظهِرين أقصى درجات الاحتراف والتفاني واليقظة، والالتزام التام بالقيم والضوابط الأخلاقية وصون حقوق الإنسان أثناء تنفيذ مهماتكم”.

وأشار إلى أنّ حفظ أمن لبنان واستقراره والدفاع عنه وضبط حدوده تبقى “الأولوية المطلقة بالنسبة إلى المؤسسة العسكرية”، معتبراً أنّ “هذا الإستقرار شرط أساسي لنهوض الاقتصاد وعمل المؤسسات، وهو لم يكن ليتحقق ويستمر لولا ما تقدمونه من تضحيات”.

Exit mobile version