Site icon PublicPresse

البيسري تفقد المطار وأثنى على مناقبية عناصر الأمن العام: سنُتابع مهمتنا رغم التحديات (صور)

تفقّد المديرُ العام للأمن العام بالوكالة اللّواء الياس البيسري، قبل ظهر اليوم الجمعة، مطارَ رفيق الحريري الدوليّ في بيروت، واطّلع من كبار الضّبّاط وعناصر الأمن العام على سَيْر الأعمال والإجراءات الّتي تتّخذها دائرةُ الأمن العام في المطار.

وأكد البيسري أمام العسكريّين، “أهمّيّة عمل جهاز الأمن العام في المطار ودقّة عمله في سبيل حماية أمن البلد الّذي يبدأُ من المطار”، مشدّداً على “المسؤوليّة الأمنية التي تقع على عاتق عناصر الأمن العام في هذا المرفق، فمهمَّته تقتضي التوازن بين الخدمة والتدقيق وسرعة البديهة لدى العسكريّ”.

وأثنى على “القدرات الذاتيَّة لعناصر الأمن العام الّتي تُغطّي في كثيرٍ من الأحيان النقص بالصيانة والتقنيات، والتي أثبتت ولا تزال، قدرةَ العناصر على تحمُّل المسؤولية”، مؤكّداً “الحرص على تنفيذ التعليمات والتدابير القضائيّة من بابِ الالتزامِ بالمسؤوليّة والّتي لا يكونُ المواطن على علمٍ بها بالعمق، فعملُ الأمن العام أمنيّ قبل الشّكل والمضمون”.

وقال: “رغم كلّ التحديات التي تواجه عملَ الأمن العام ولا سيّما في المطار، سنُتابع مهمَّتنا ولن ننكفئ عن القيام بكلّ ما يلزمُ لانجاح مهمَّة الدَّولة، لذلك، نحتاج إرادةَ فريق عملٍ متكاملٍ، وهذا ما نقوم به”.

كما وأثنى على “المناقبية التي تتمتّع بها عناصرُ الأمن العام في المطار”، منوهاً بالجهود المبذولة، وقائلاً: “إنّ العناصر واجهة المطار والبلد على حدّ سواء، وأوّل من يلتقيه القادمون إلى لبنان وآخر من يراهم المغادرون، وهم لا يتعاطون فقط مع جواز سفر لذلك، هم في مهمَّة أمنيَّة وإدارية”.

وإذ أكّد أن “المديرية ستكون دائماً إلى جانبهم”، دعاهم إلى “التحلي بالصبر والقدرة على استيعاب القادمين من شتَّى دول العالم، وأن يكونوا في خدمتهم مقابل الإلتزام بالتدابير والاجراءات القانونيَّة”.

وأشار إلى أنَّ “كلَّ الأجهزة الأمنيَّة من قوى الأمن الداخليّ أو الجمارك أو جهاز أمن المطار أو رئاسة المطار أو الشركة الوطنيَّة، مسؤولة في المطار، ولكن المسؤوليَّة الكبيرة والظاهرة تقعُ على عاتقِ الأمن العام، فهو واجهة المطار وعمله لا يقتصر فقط على موسم معيّن”.

Exit mobile version