Site icon PublicPresse

الراعي: الحل للشغور في المجلس العسكري بـ”تعيينات الضرورة”

دعا البطريرك الماروني مار بشارة الراعي إلى ملء الشغور في المجلس العسكري للحفاظ على المؤسسة العسكرية، مطالباً حكومة تصريف الأعمال ومجلس النواب بتحمل المسؤولية القانونية.

ورأى الراعي، من الديمان، أن الحل للشغور في المجلس العسكري هو بـ”إنتخاب رئيس للجمهورية، والمرشّحان موجودان! والحل الآخر المرغم يبقى بتعيينات الضرورة، لملء الشغور في المجلس العسكري وبخاصة مركز رئيس الأركان، حفاظاً على المؤسسة العسكرية التي تثبت أنها الضامن للأمن والإستقرار في لبنان. وعلى الحكومة والمجلس النيابي تحمل مسؤولية التبعات القانونية”.

وحول مقتل الشابين من آل طوق في القرنة السوداء، قال الراعي إنه بالتعاون مع عائلة ضحيتي بشري “نحافظ على الهدوء والإستقرار بانتظار أن يقول القضاء كلمته. كلّنا نلتزم قراره، لأننا جميعنا نحترم الدولة ومؤسساتها، ولا سيما القضاء والجيش وسائر الأجهزة الأمنية”.

كما أضاف أن “المرحومين هيثم ومالك وقعا ضحيّة عدم إحترام وتطبيق القرارات الإدارية والقضائية (…) بشأن موقع جبل المكمل ـــ القرنة السوداء، ومحلّة سهل سمارة المتنازع عليها”.

وطالب الراعي بـ”رفع أيدي السياسيين وتدخلاتهم، التي تُعيق عمل الأجهزة الأمنية المكلفة بتنفيذ الأحكام القضائية والقرارات الإدارية، وإيقاف الأعمال فوق أرض القرنة السوداء أو في باطنها، وبخاصة المتعلقة بالمياه، عملاً بالقوانين، التي تمنع التعاطي بالمياه متى كانت على ارتفاع يتجاوز الألفي متر”.

Exit mobile version