Site icon PublicPresse

دريان: لحماية المؤسسات العسكرية بملء الشواغر

دعا مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، إلى “حماية المؤسسات العسكرية والأمنية في لبنان بملء الشواغر في بعض مراكزها لتعزيز عملها المشهود له وعدم التدخل في شؤونها”.

وأشار أمام زواره، إلى أنّ “حفظ الأمن في لبنان يقع على عاتق الجيش وقوى الأمن الداخلي والقوى الأمنية الأخرى التي تسهر على أمن الوطن والمواطن وتوفير أجواء الطمأنينة والأمان”، ورأى أنّه “لولا الوعي والحكمة والمسؤولية الوطنية التي تمتاز بها هذه المؤسسات وقياداتها لدخل البلد في آتون الفتن الداخلية في القرنة السوداء وعكار وقبلها في خلدة والطيونة وغيرها من المناطق اللبنانية”، لافتاً إلى أنّ “الجيش الحامي للوطن ولحدوده في مواجهة العدو الإسرائيلي ينبغي دعمه في شتى المجالات”.

وشدّد دريان على أنّ “المحافظة على الأمن لا يقلّ أهمية عن الإقتصاد الذي هو عصب الحياة»، مبدياً خشيته من “فوضى مالية بعد انتهاء ولاية حاكم المصرف المركزي الذي هدّد نوابه بالإستقالة إذا لم يتمّ تعيين حاكم جديد، وهذا يتطلب معالجة فورية لا تحتمل الانتظار إما بالإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية أو باستمرار نواب الحاكم في تحمّل مسؤولياتهم الوطنية”.

واستقبل المفتي دريان قائد الجيش العماد جوزيف عون على رأس وفد من الضباط بحضور بسام عفيفي، وقدم العماد عون للمفتي التهاني بعودته من الحج، وكانت مناسبة تمّ التشاور فيها بالشؤون التي تهمّ أمن الوطن والمواطن، وأطلعه على المهام التي قام ويقوم بها الجيش في معالجة القضايا الأمنية في العديد من المناطق اللبنانية من تفلت أمني.

كما إستقبل المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، وجرى البحث في الشؤون العامة، والمهام التي تقوم بها قوى الأمن الداخلي في المحافظة على الأمن، وأثنى على “الجهود التي يقوم بها اللواء عثمان في إدارة هذه المؤسسة الأمنية التي هي الضمانة للأمن والسلم الأهلي في لبنان”.

Exit mobile version