Site icon PublicPresse

مودع يحرر وديعته البالغة 15 ألف دولار (فيديو)

تمكّن المودع إدغار عواد، من تحرير وديعته وقيمتها 15 ألف دولار بعد إقتحامه، صباح اليوم، مع إبنه البالغ من العمر 13 سنة، “بنك الموارد” في أنطلياس، بحسب ما أفادت جمعية “صرخة المودعين”.

وعمد المودع إلى تهديد الموظفين بإشعال النيران في المصرف في حال لم يحصل على كامل وديعته، الأمر الذي أحدث نوعاً من الذعر لدى العاملين والموجودين في الداخل.

وبعدما تم توقيفه من قبل قوى الأمن الداخلي، دعت جمعية صرخة المودعين إلى مؤازرة عواد المتواجد في فصيلة أنطلياس. وحذّرت الجمعية من إدعاء رئيس مجلس إدارة بنك الموارد مراون خير الدين على المودع لأنه مريض، حيث ناشدت والدته القضاء للإفراج عنه.

يُشار إلى أنّ المودع عواد حاول إعادة تسليم الملبغ الفائض عن وديعته وهو 35200 دولار، لأن عند أخذه المغلف من إدارة البنك لم يكن على علم بالمبلغ المتواجد داخله، وعندما حاول تسليمه للدرك تم إعتقاله إلى فصيلة أنطلياس.

وفي وقت لاحق، أعلنت “جمعية صرخة المودعين” أنه تم الإفراج عواد. وأكد تحالف “متحدون” أنه تم الإفراج عن عواد من دون التوقيع على أي تعهد.

وفي سياق متصل، أعلن تحالف “متحدون”، أنّ ما قام به المودع إدغار عواد هو “بداية الغيث”، وأشار في بيان، إلى أنّ مهلة الإنذار الذي جرى توجيهه إلى أصحاب المصارف إنتهت اليوم “حيث إنتقل المودعون مجدداً إلى إستيفاء حقوقهم بالقوة بموجب حق الدفاع المشروع سنداً للمادة 184 عقوبات، مع تحميل أصحاب المصارف ومديريها المسؤولية الكاملة كجناة أساسيين على المودعين عما قد يحصل من تصعيد أو قد يصيب أحد من مكروه”.

Exit mobile version