Site icon PublicPresse

لودريان إلتقى الشخصيات المعنية بالإنتخابات الرئاسية وطرح “إجراء مشاورات في أيلول”

إستأنف الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان، جولته على المسؤولين في لبنان، وإلتقى رئيس “التيار الوطني الحر” النائب جبران باسيل في دارته في البياضة، في حضور النائبة ندى البستاني.

وأوضحت اللجنة المركزية للإعلام في “التيار الوطني الحر” أنّ محادثات الموفد الرئاسي مع باسيل “إتسمت بالصراحة الإيجابية، وعُلم أنّ الموفد الفرنسي طرح فكرة جديدة مدعومة من الدول الخمس التي إجتمعت أخيراً في الدوحة، مفادها أن يعود لودريان في أيلول المقبل لإجراء مشاورات في فترة زمنية سريعة ومحدّدة للإتفاق على البرنامج الذي يحتاجه لبنان وعلى إسم المرشح المؤهل لحمل هذا التصور على أن يلي ذلك عقد جلسات برلمانية متتالية لإنتخاب رئيس الجمهورية. وقد أبدى رئيس التيار الوطني الحر تجاوباً مع هذا الطرح الذي يشكل منطلقًا جديدًا لمقاربة الإستحقاق الرئاسي”.

وإلتقى لودريان رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية، في حضور السفيرة الفرنسية لدى لبنان آن غريو والنائب طوني فرنجية والوزير السابق روني عريجي. وأعلن مكتب فرنجية الإعلامي أنّ اللقاء كان “ودياً وإيجابياً وتمت خلاله مناقشة كل الملفات الراهنة وتبادل الأفكار والحلول الممكنة للخروج من الأزمة الرئاسية”.

كما إلتقى لودريان رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع، الذي قال بعد اللقاء: “إسألوا الفرنسيين عن مساعيهم بشأن الرئاسة و”المجالس بالأمانات” ولم نطرح أسماء جديدة إلا مرشحنا المُعلن عنه”.

إلى ذلك، أوضح المكتب الإعلامي لرئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أنّ سفيرة فرنسا لدى لبنان آن غريو كانت قد أبلغت “ميقاتي مسبقاً في زيارتها الوداعية إلى السرايا الإثنين الفائت أنّ برنامج لقاءات الموفد الرئاسي الفرنسي جان إيف لودريان في لبنان سيقتصر فقط على الشخصيات المعنية مباشرة بالإنتخابات الرئاسية”، مشيراً إلى أن “لا صحّة للشائعات والأقاويل التي يتمّ بثها منذ ليل أمس من باب التسالي الصحافية، ليس إلا”.

Exit mobile version