Site icon PublicPresse

ميقاتي إلتقى منصوري وخليل: “نجهد ليتقاضى القطاع العام الرواتب كالمعتاد”

إجتمع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، مع وزير المالية يوسف الخليل والنائب الأول لحاكم مصرف لبنان وسيم منصوري.

وأعلن الخليل، بعد الإجتماع، أنّه جرى البحث في الشؤون المالية والنقدية، وقال إنّه “يجب أن نكون على تواصل دائم حيال هذه الأمور ولنوقّع على بعض القضايا”.

ورداً على سؤال عما يقال عن دفع الرواتب للقطاع العام هذا الشهر بالليرة اللبنانية، قال الخليل: “سنبذل جهدنا ليتقاضى الموظفون رواتبهم كالمعتاد مثل السابق”.

الحماية الإجتماعية
إلى ذلك، رأس رئيس الحكومة إجتماعاً في السرايا، لـ”اللجنة الوزارية المكلّفة وضع خطة عمل تطوير وتطبيق الإستراتيجية الوطنية للحماية الإجتماعية”، وشارك فيه وزراء التربية عباس الحلبي، العدل هنري خوري، المالية يوسف الخليل، الشؤون الإجتماعية هكتور الحجار، الصحة العامة فراس الأبيض والإقتصاد والتجارة أمين سلام.

وأعلن الحجار، بعد اللقاء، أنّه “كان المطلوب وضع تعديلات على الإستراتيجية في أيار 2022 وفقاً للقرار الذي صدر بتعديل الاستراتيجية لتكون للبنانيين في شكل واضح، فقد كان هناك لبسٌ بين اللبنانيين والمقيمين، وقمنا بإعادة صياغة الاستراتيجية لتكون للبنانيين، ويكونوا وحدهم المستفيدين منها، أما كل من هو غير لبناني فيخضع للدعم من المؤسسات الدولية تحت الدستور والقوانين اللبنانية”.

وأضاف: “لقد أنهينا الصياغة وعرضناها اليوم على اللجنة الوزارية، وطلبنا من الوزراء أن يضعوا ملاحظاتهم عليها ولدينا مجال حتى 22 الشهر الحالي لإنهاء كتابة الاستراتيجية وتبنّيها من مجلس الوزراء”.

Exit mobile version