PublicPresse

الدفاع المدني يعلن السيطرة على حريق طريق المطار (صور)

تمكّن عناصر من الدفاع المدني، صباح اليوم، من السيطرة على النيران التي إندلعت داخل مستودع الأقمشة على طريق المطار، وعملوا على تبريد الطبقات السفلى الثلاث حيث إندلعت النيران للتأكد من عدم تجدد الحريق بشكل نهائي.

وأوضحت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، أنّ غرفة العمليات كانت قد تلقّت “بلاغاً يفيد عن إندلاع النيران داخل المستودع حوالي الساعة التاسعة من مساء يوم الإثنين بتاريخ31-7-2023، على الفور استدعت المديرية العامة للدفاع المدني عناصرها من المراكز المنتشرة في المناطق اللبنانية للمؤازرة وبدأت عمليات الإطفاء بمؤازرة من فوج إطفاء بيروت وفوج إطفاء الضاحية. وقد استشهد المتطوع المثّبت محمد جهاد بيدي في تلك الليلة نظير استبساله إلى جانب رفاقه أبطال الدفاع المدني لتنفيذ المهمة الموكلة إليهم، وتوالت عمليات الإطفاء داخل مستودع الاقمشة دون توقف على مدار ساعات الليل والنهار. وقد تعرّض عدد من العناصر لإصابات متفرّقة خلال تنفيذ المهمة. كما أنّ ثمة تعقيدات أساسية أعاقت عمليات الإطفاء أبرزها أنّ المستودع ملاصق لمستودعات أخرى مجاورة، لذا انعدم إمكان الوصول إلى مصدر النار إلا من المدخل الرئيسي. كما أنّ كمية المواد المخزنة ضخمة جداً ولا يمكن تحديدها إلا من قبل أصحاب المستودع”.

ولفتت إلى أنّ “عودة المواطنين القاطنين في المبنى حيث اندلع الحريق في الطبقات السفلية هي مرهونة بالقرار الذي ستتخذه المراجع المعنية بهذا الشأن”.

وأشارت إلى أنّه “بعد أن تمّ التأكد من انتهاء عمليات التبريد ستكلف المديرية العامة للدفاع المدني، كما جرت العادة، خبيراً معتمداً لديها، لإجراء التحقيقات اللازمة والكشف عن الأسباب التي أدت إلى اندلاع النيران وجلاء الموضوع برمته”.

Exit mobile version