Site icon PublicPresse

وزارة الصحة تنفي أخباراً “غير دقيقة” حول موجة جديدة من كورونا

كورونا لبنان

أكدت وزارة الصحة اللبنانية أنّ ما يتمّ تداوله حول موجة جديدة من فيروس “كورونا” في لبنان “أخبار غير دقيقة ومبالغ بها”، وأوضحت أنّ “مرض كوفيد 19، وبحسب منظمة الصحة العالمية، قد أصبح خارج تعريف “الطارئة الصحية التي تثير القلق الدولي” وهو لا يزال يظهر في لبنان، كما غيره من البلدان عبر موجات غالباً ما تتعلق بازدياد النشاطات والتجمعات السياحية أو العائلية”.

وأشار المكتب الإعلامي في الوزارة، في بيان، إلى أنّ لبنان شهد أخيراً “إرتفاعاً في الحالات ترافقت مع الموسم السياحي وازدياد أعداد الوافدين إلى البلد، إلا أنّ الحالات المسجلة كانت بمعظمها حالات خفيفة لا تعاني من مضاعفات ولا تستدعي دخول المستشفى، حيث بقيت نسب إشغال أسرّة المستشفيات والوفيات الناتجة عن المرض متدنية (نسبة إستعمال أسرّة كوفيد في المستشفيات 5%، نسبة الوفيات للأيام 14 الأخيرة: 0.4 لكلّ مئة ألف)”.

وأكدت الوزارة أنّها تتابع مع اللجان العلمية ومنظمة الصحة العالمية تطوّرات الفيروس ومتحوّراته “علماً أنّ فريق الترصّد الوبائي يتابع عمله باستمرار من خلال إجراء الفحوصات وتتبّع الحالات”، لافتةً إلى أنّها “لن تتأخّر في إطلاع الرأي العام على أيّ تطوّر أو مستجد في هذا المجال”.

كذلك، ذكّرت المواطنين “بأهمية اعتماد الأساليب الوقائية من المرض، خاصة آداب السعال والعطس، غسل اليدين واستعمال الكمامة عند اللزوم (في حال السعال أو التواجد في أماكن مكتظة)، لا سيّما لكبار السن ومن يعانون من أمراض مزمنة”. كما شدّدت “على أهمية أخذ لقاح كوفيد ودوره في الوقاية من مضاعفات المرض”.

Exit mobile version