Site icon PublicPresse

أمن الدولة توقف شخصاً خطراً في شمال لبنان

أوقفت دورية من مديرية الشمال الإقليمية في أمن الدولة، في الضنية، السوري (م. ع.)، الذي كان متوارياً عن الأنظار وبحقّه عدّة مذكّرات جلب وخلاصات أحكام، وأُودع الجهات القضائيّة المختصّة.

وفي التفاصيل، شكّل السوري (م. ع.) حالةً خطرةً في منطقة سير الضنيّة وجوارها، وتطوّر وضعه الشاذّ بعد احترافه ترويج المخدّرات بين الشبّان والشّابات في الشمال، بالإضافة إلى قيامه بعمليّات سرقة لمنازل ومؤسّسات. وهذا الأمر دفع أهالي المنطقة إلى الاحتياط الدائم من اعتداءاته عليهم وعلى أبنائهم وأرزاقهم وممتلكاتهم.

وحاولت الأجهزة الأمنيّة اللبنانيّة إعتقاله، لكنه كان يُفلت منها باستمرار، بمعاونة عصابة كان قد شكّلها، وهذا ما زاد الأمر سوءاً، وانعكس سلباً على الحياة اليومية للمواطنين. رفع الأهالي الصوت، ووصلت عدة شكاوى  إلى المديرية العامّة لأمن الدّولة بسبب إستفحال حالته، فتحرّكت دوريّات من مكتب الضنّيّة في المديريّة مع دوريّاتٍ أخرى من مديريّة الشمال، وبعد رصد لأكثر من شهر، وقيام الدوريّات بعدّة محاولات متكرّرة وصلت أحياناً إلى أكثر من ثلاث عمليات دهم له في أماكن متعددة خلال الليلة الواحدة، إستطاعت إحدى الدوريات توقيفه، وتم التحقيق معه وتسليمه إلى القضاء لإجراء المقتضى القانوني بحقه.

Exit mobile version