Site icon PublicPresse

عين قانا تنتفض وتتبرأ من الثنائي قبيسي ورعد! (فيديو)

نفذ أهالي بلدة عين قانا إعتصاماً في ساحة البلدة رفضاً لقطع خط الكهرباء أو الخط رقم 1 الذي يغذي البلدة من جباع ومنطقة جزين. وكان الأهالي نفذوا تحركاً ليلياً قطعوا خلاله الطريق التي تربط بلدتهم بجباع، وهي تحركات تتوالى منذ 3 أيام إحتجاجاً على إنقطاع التيار الكهربائي.

وتجمع الأهالي قبل ظهر اليوم في ساحة عين قانا، وهم يرددون هتافات نددت بما وصلت إليه أمورهم من معاناة، كما نددوا بمواقف نواب المنطقة وتجاهلهم مما يحصل في بلدتهم. كما حضرت الى الساحة قوة من الجيش تداركا لاي اشكالات امنية قد تحصل.

وألقيت كلمات لعدد من المواطنين أعلنوا فيها ان تحركهم اليوم تحت عنوان “عين قانا تنتفض” لإيصال صرخة إلى نواب المنطقة والجهات السياسية والحزبية التدخل وإعادة التيار الكهربائي الى البلدة، “الذي تم قطعه بشكل كيدي وعنصري من منطقتي جباع – جزين”.

كما أعلن الأهالي عن وجود عشرات الحالات من المواطنين المرضى الذين يحتاجون إلى الاوكسيجين وتخزين ادوية مزمنة في البرادات، مجددين التهديد بتصعيد تحركاتهم في حال لم تتم معالجة موضوع انقطاع الكهرباء عن بلدتهم.

وأثناء قطعهم الطريق أقدم مجهولون من بلدة جباع، بحسب شهود عيان، على إطلاق طلقات نارية عدّة على المعتصمين في وسط الطريق الذي يوصل عين قانا بجباع، ما أدّى إلى إرتفاع حدة التوتر والردّ بالمثل، فيما أُطلقت نداءات في المساجد تدعو إلى عدم الانجرار لأيّ فتنة أو اشتباك مسلّح بين البلدتين الشقيقتين.

Exit mobile version