PublicPresse

الأمن العام يوقف شخصين في مطار بيروت لتعاملهما مع العدو

أعلن المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، أنّه تمّ توقيف شخصين في مطار بيروت الدولي “لديهما إرتباطات مع العدو وكانا مكلّفين بعمليات في الداخل”.

وقال، في كلمة له بمناسبة العيد الـ78 للأمن العام، في حضور وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، أن “لا مكان للتلاعب بالأمن مهما كانت الظروف، والحفاظ على الأمن خط أحمر وأولية لنا”. وأضاف أنّ “هناك فريق عمل ممتازاً لا يتهاون ولا يتخلى عن أي جهد للمحافظة على الأمن ومكافحة الإرهاب وشبكات التعامل مع العدو الإسرائيلي وهذه أولوية لدينا”.

وأشار إلى أنّ الأمن العام يتعامل مع كلّ المعاملات الإدارية “بكل دقة ومهنية عالية ونعطي كلّ مواطن حقه، وحتى في مطار بيروت ضاعفنا قدراتنا كي نسهل حركة مرور المواطنين سواء كانوا قادمين أو مغادرين لنحافظ على وجه لبنان الحضاري والمساهمة في نجاح الموسم السياحي”.

كما لفت إلى أنّ “العمل الأمني والتنسيق مع جهات عربية ودولية ساهم في تعزيز مكافحة الجرائم، ونتيجة لذلك أوقفنا أحد أخطر وجوه المافيا الإيطالية في عمل نوعي ومميز في مكافحة تهريب المخدرات وسلمناه للسلطات الإيطالية وهذا يعكس الثقة بالأمن اللبناني”.

من جهته، أكد الوزير مولوي أنّ “الدولة لا تتجزّأ وإمكانيات وزارة الداخلية بتصرّف كل ضابط وكل عنصر وكل لبنانيّ”.

وأضاف مولوي خلال زيارة المديرية العامة للأمن العام: “نريد دولة شعارها الشرعيّة والالتزام بالقانون ورغم الظروف الصعبة لبنان ينهض بجهود أبنائه والقوى الأمنية والعسكرية”.

Exit mobile version