Site icon PublicPresse

الحكومة تنصف الهيئة التعليمية بدفع المساعدة الإجتماعية عن أشهر الصيف

إعتصام لأساتذة التعليم الرسمي أمام وزارة التربية

أصدر مجلس الوزراء اليوم المرسوم 11984، وهو نسخة معدّلة عن المرسوم 11227 القاضي بإعطاء 4 رواتب إضافية كمساعدة إجتماعية لموظفي القطاع العام. وفي التعديل، تمت إضافة مادة تسمح بـ”إستفادة الأساتذة بكافة فئاتهم، جامعي، ثانوي، وأساسي من المساعدة المؤقتة عن أشهر السنة كافةً”.

وأشارت مصادر المالية لـ”الأخبار” بأنّ الأساتذة سيتقاضون آخر الشهر الجاري كلّ المكسورات عن أشهر الصيف. وتقدّر بـ 4 رواتب عن كلّ من شهر تموز وآب، 8 رواتب بالمجمل”. ولكن الدفع مشروط بـ”وصول الجداول من وزارة التربية إلى المالية يوم الثلاثاء المقبل على أبعد تقدير”.

وبالعودة إلى المرسوم الجديد 11984، أكّدت المادة الثانية منه بـ”أنّ النص المعدّل يعتبر جزءً من لا يتجزأ من المرسوم 11227″، وبالتالي يستحق أفراد الهيئة التعليميّة، بكافة فئاتهم، المساعدة عن كلّ أشهر الصيف كون المرسوم الأول صدر في 18 نيسان من العام الجاري.

في حين كان المرسوم الأساسي 11227 قد ربط الإستفادة من الرواتب الأربعة الإضافية، بحضور الموظف إلى مركز عمله، وممارسة المهام المطلوبة منه 14 يوماً شهرياً. هذا الشرط أدّى لعدم استفادة الأساتذة من المساعدة خلال أشهر الصيف التي تعتبر عطلة سنوية، ويكونون معفيين قانوناً من موجب الحضور إلى مراكز العمل.

Exit mobile version