Site icon PublicPresse

لقاءات إيجابية لمنصوري في الرياض (فيديو)

عقد حاكم مصرف لبنان بالإنابة وسيم منصوري لقاءات في السعودية على هامش المؤتمر الذي يعقده إتحاد المصارف العربية في الرياض، واتّسمت الإجتماعات بالإيجابية في تعاطي المسؤولين الماليين العرب مع حاكم المصرف، وإشادتهم بالخطوات الإصلاحية التي يُطالب بها.

وعُلم أنّ إجتماع منصوري مع محافظ المصرف المركزي السعودي تضمن طلباً لبنانياً للحصول على مؤازرة سعودية، وتنشيط الإستثمارات المالية المشتركة. وفيما رفض الجانبان الحديث عن التفاصيل، يُنتظر أن تتضح في الأسابيع المقبلة نتائج زيارة منصوري إلى المملكة، خصوصاً أنّ الإيجابية تظهرت في لقاءاته مع مسؤولي صندوق النقد العربي وحكام المصارف العربية الذين أبدوا إهتماماً بمسار لبنان المصرفي والمالي.

وعُلم أنّ زيارات ستحصل إلى لبنان في الأسابيع المقبلة، وإتفاقات أولية لعقد مؤتمرات مالية في بيروت في المرحلة المقبلة من شأنها مؤازرة المصرف المركزي اللبناني في خطواته لإستعادة الثقة الداخلية والعربية بالمسار المالي اللبناني الذي أُصيب بأزمة حادة منذ سنوات، ويحتاج إلى إنعاش يبدأ بإقرار قوانين إصلاحية.

كما تبين أن منصوري سيبقى في السعودية ليومين إضافيين بعد إنتهاء المؤتمر العربي، لعقد لقاءات من بينها مع مستثمرين سعوديين.

Exit mobile version