Site icon PublicPresse

جولة جديدة من النقاش بين “الحزب” و”التيار”.. وباسيل نحو “خيار ثالث”؟

الجمهورية –
اليوم تُعقد جولة جديدة من النقاش، بين “حزب الله” و”التيار الوطني الحر” حول اللامركزية الإدارية، يجريها النائبان علي فياض وألان عون الذي قال لـ”الجمهورية”: سنستكمل عملنا بإيجابية، والاكيد انّ هذا الامر سيأخذ وقتاً لأنّ فيه الكثير من التفاصيل ويحتاج الى تعميق بالنقاشات، لكن بكل الأحوال سنستنفد هذه الفرصة الى اقصى الحدود رغم ادراكنا انها صعبة، انما يمكن ان تشكل احد عناصر اتفاق سنحتاجه لحظة نضوج التسوية حول الاسم ولو بعد حين.

مصادر متابعة للحوار بين الحزب والتيار قالت لـ”الجمهورية”: انّ باسيل يسير حالياً بمنطق واحد وهو أخذ الحزب إلى خيار ثالث، وقد وضع جانباً الفكرة التي إنطلق منها الحوار وهي القبول بفرنجية مقابل الإتفاق على بندين: اللامركزية والصندوق الإئتماني. وقد أدخل إليهما مؤخراً برنامج الرئيس، ما يعني أنه بدأ بالقفز والتسويق لعدم سيره بفرنجية.

ورأت المصادر ان الكلام الأخير لباسيل هو نعي للحوار بينه وبين الحزب بمنطلقاته، ودعوة مباشرة لحرفه عن مساره. واستغربت المصادر النيران التي بدأت تطلق على الحوار من قبل مقرّبين من باسيل قبل إعطاء فرصة للحوار بأن يصل الى نتيجة، حتى ان باسيل نفسه أظهر نوعاً من التراجع…

مصادر قريبة من “حزب الله” أكدت لـ”الجمهورية” انّ مرشحها لا يزال فرنجية. وقالت: “نحن نسير بالحوار على هذا الاساس، وبما ان التوقعات اصبحت مختلفة فاستكمال الحوار اصبح يحتاج الى بحث”.

Exit mobile version