Site icon PublicPresse

مولوي يطلب من البلديات رفض الهبات للنازحين السوريين

طلب وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، من البلديات والمخاتير عدم قبول أي هبات للنازحين السوريين.

ووجه مولوي اليوم كتابَين إلى المحافظين، يطلب في الأول “التعميم على البلديات والمخاتير، منع قبول أي نوع من الهبات (مشروطة أو غير مشروطة) منعاً باتاً من أي جهة كانت، في كل ما يتعلق بالنازحين السوريين وما قد يؤثر في بقائهم في لبنان وعدم عودتهم الآمنة إلى بلدهم”.

وفي الثاني، طلب مولوي التعميم على البلديات والمخاتير “الإفادة دورياً كل 15 يوماً عن التدابير المذكورة في التعميم 74 حول تنفيذ قرارات مجلس الوزراء بشأن أزمة النزوح السوري”.

وفي كتاب لقوى الأمن الداخلي، طلب مولوي “إطلاق حملة لقمع وتوقيف الدراجات النارية التي يقودها أشخاص سوريون لا يحملون الإقامة اللبنانية، وذلك بعدما تبيّن ازدياد حركة الدراجات النارية وقيادتها من قبل أشخاص سوريين واستغلال البعض منهم هذا الأمر للقيام بأعمال سرقة أو إطلاق نار أو ترويج مخدرات”.

وأيضاً، طلب مولوي من محافظ بيروت مروان عبود “إعطاء التعليمات إلى عناصر الحرس البلدي، لتكثيف الدوريات الأمنية بالتنسيق مع قيادة شرطة بيروت في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي للعمل على إزالة ظاهرة التّسول، لا سيما عند إشارات المرور من قبل أطفال غير لبنانيين في مختلف شوارع العاصمة”.

للإطلاع على الكتابين.. أنقر/ي هنا و هنا

Exit mobile version