Site icon PublicPresse

إصابات للجيش الإسرائيلي في عملية تسلل على حدود لبنان (فيديو وصور)

أصيب 6 جنود إسرائيليين، أحدهم حالته حرجة، في إشتباك مع مجموعة تسللت من الأراضي اللبنانية، الإثنين. وأعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” مسؤوليتها عن عملية التسلل المسلحة إلى إسرائيل من جنوب لبنان، وأعلنت مقتل إثنين من عناصرها.

وشهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية إطلاق نار متبادلاً وتحليقاً لطائرات بعد عملية التسلل، مضيفةً أن غارة إسرائيلية وقعت قرب مواقع تابعة لقوات الطوارئ الدولية (اليونيفيل) على أطراف بلدة يارين جنوبي لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن مروحياتهم تشن غارات على مواقع عدة في الأراضي اللبنانية بعد محاولة التسلل، مؤكداً أنهم يواصلون تمشيط المنطقة.

ودعا الجيش اللبناني المواطنين للحذر وعدم التوجه إلى المناطق الحدودية حفاظاً على سلامتهم إثر تعرض المناطق الحدودية للقصف الإسرائيلي.

فيما أفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قصف مواقع مراقبة لـ”حزب الله” في منطقة التسلل بالقطاع الغربي جنوبي لبنان.
ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر أمني لبناني قوله إن أحد عناصر “حزب الله” قُتل في القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان.

وفي حين، لم يؤكد “حزب الله” تعرض مواقعه للقصف الإسرائيلي، أكدت مصادره أن الرد سيكون قريباً.

وأفاد مراسل المنار بأن المستعمرات الإسرائيلية عند الحدود مع لبنان حوّلها الجيش الإسرائيلي إلى ثكنات عسكرية بعد مغادرة المستوطنين لكل المنازل عند الحافة الأمامية، حيث تتجول دبابات الميركافا في طرقاتها المعبدة لأول مرة منذ عدوان تموز 2006.

وتأتي الحادثة بعد يوم من إعلان الحزب إطلاقه أعداداً كبيرة من قذائف المدفعية والصواريخ الموجهة على مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا المحتلة، وسط إستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة غداة إطلاق كتائب عز الدين القسام عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل.

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن لـ”حزب الله” علاقات وثيقة مع حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) التي قادت عملية طوفان الأقصى وخلفت حتى الآن أكثر من 700 قتيل في الجانب الإسرائيلي.

Exit mobile version