Site icon PublicPresse

حزب الله يستهدف موقع الراهب الإسرائيلي.. ما حقيقة رفع رايته؟ (فيديو)

إنتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو قيل بأنه يُظهر رفع الراية “المقاومة الإسلامية”، الجناح العسكري لحزب الله، ذات اللون الأحمر، على دشم موقع الراهب الإسرائيلي مقابل بلدة عيتا الشعب، ليتبين لاحقاً بأنها راية فرقة المظليين (أيضاً باللون الأحمر) في الجيش الإسرائيلي.

في الأثناء، قال حزب الله في بيان: “في سياق الرد على الإعتداءات الصهيونية المتمادية على القرى الحدودية هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع الراهب الصهيوني بالأسلحة المباشرة والمناسبة”.

وأعلن في بيان آخر أن “مجاهدو المقاومة الإسلامية إستهدفوا بالصواريخ الموجهة دبابة ميركافا في موقع الراهب، مما أدى إلى إصابتها إصابة مباشرة ووقوع طاقمها بين قتيل وجريح”.

من جهته، وسع الجيش الإسرائيلي نطاق قصفه ليطال أطراف وداخل بلدة عيتا الشعب الجنوبية  إضافة إلى قصف أطراف بلدتي رميش وراميا.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية أن الأمن طلب من سكان بلدة المطلة الحدودية مع لبنان إغلاق الأبواب خوفاً من عملية تسلل. أما الناطق العسكري الإسرائيلي فقال إن دولة لبنان تتحمل المسؤولية عن إطلاق النار من أراضيها.

وقال الجيش الإسرائيلي “نقوم بالتشويش على برمجة الملاحة البرية إثر تطور الموقف الأمني على الحدود مع لبنان”. وتعهد “بفعل كل ما يلزم في كل أنحاء الشرق الأوسط لحماية أمن إسرائيل”.

وكان حزب الله نعى أحد عناصره، وأعلن في بيان: “تزف المقاومة الإسلامية في لبنان الشهيد المجاهد حسين كمال المصري “جواد” من بلدة جويا في ‎جنوب لبنان، الذي إرتقى متأثراً بجراحه التي أصيب بها جراء العدوان الصهيوني على جنوب لبنان

Exit mobile version