Site icon PublicPresse

لبنان.. إنهيار مبنى سكني في المنصورية (فيديو)

إنهار أحد المباني ظهر اليوم في بلدة المنصورية نتيجة الطقس العاصف والماطر، وقد هرعت فرق الإنقاذ إلى المكان في محاولة لإنقاذ الأشخاص الموجودين في داخله.

ووصل وزير الداخلية والبلديات بسام مولوي​ إلى ​المنصورية​ إلى المكان، وأكد أن “ما يجب القيام به أولًا هو إخلاء الأبنية المحيطة، وثانياً العمل على حمايتها لتفادي سرقتها”.

وأشار إلى أنه تواصل مع المعنيين، “للقيام بالخطوات الضرورية لإنقاذ الناس وإخلاء المباني المحيطة، لمنع كارثة أكبر، ولا نريد أن نعيق عمل أجهزة الإنقاذ”، مشدداً على أن “كل شخص تقاعس في عمله سيُحاسب وسيتحمل المسؤولية”.

المبنى المنهار مؤلف من 5 طوابق وواحد تحت الأرض وقد بقي منه 3 طوابق فقط.

ويعمل عناصر الدفاع المدني والصليب الأحمر والجيش اللبناني على إنقاذ العالقين تحت أنقاض المبنى والبالغ عددهم 9 أشخاص وفق شهود عيان.

وقال أحد المالكين في المبنى المنهار إن المبنى تصدّع بعد إنفجار بيروت وتمّ ترميمه بشكل فوري وهناك من يقول إنه سمع صباحاً صوتاً قوياً.

مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار قال أنه “كان هناك عمودان متصدّعان ونتيجة السيول إنهار المبنى وقد أخلينا المبنى المجاور”، مؤكداً “إننا على تواصل مستمرّ مع وزير الداخلية وسنزيد من عدد العناصر لمحاولة الوصول إلى كلّ من هم تحت الأنقاض”.

Exit mobile version