Site icon PublicPresse

بري وميقاتي: موضوع المؤسسة العسكرية يجب مقاربته “بهدوء وروية”

إستقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، وتداولا في العناوين والقضايا والمستجدات كافة ومن بينها موضوع المؤسسة العسكرية “التي كلّ أنظار اللبنانيين تتجه نحوها لجهة تعزيزها والحفاظ عليها باعتبارها المؤسسة الوطنية الجامعة والحاضنة لتطلعات اللبنانيين في أمنهم وحفظ سيادة وطنهم”.

وأكدا أنّ “موضوع المؤسسة العسكرية يجب مقاربته بهدوء وروية ويمكن الوصول إلى النتائج المرجوة إن شاء الله”.

إستقبالات بري
كما إستقبل بري وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال علي حمية حيث عرض معه الأوضاع العامة وشؤون وزارة الاشغال ومدى جهوزية أجهزتها لمواكبة التطورات الراهنة جراء العدوان الإسرائيلي . كذلك، عرض المستجدات السياسية والاوضاع العامة خلال إستقباله عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن. وإستقبل بعد الظهر المطران بولس مطر.

التطورات في الجنوب
وكان الرئيس بري واكب التطورات الميدانية في القرى والبلدات الحدودية على ضوء تصاعد العدوانية الاسرائيلية واستهدافها للاحياء السكنية والمدنيين اللبنانيين وإستخدام الاسلحة والذخائر المحرمة دولياً وتحديدا القذائف في الفوسفورية والإنشطارية ضد المساحات الحرجية في خراج بلدات علما الشعب، رميش، عيتا الشعب، الضهيرة، مروحين ويارون، تلال كفرشوبا ومزارع شبعا.

وقال بري: هي سياسة الارض المحروقة تنتهجها إسرائيل ومستوياتها العسكرية والسياسية ضد الحجر والبشر في قطاع غزة كما على طول خط الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة ان ما يحصل من حرائق تضرمها قذائف الفسفور الأبيض المحرمه دوليا هو برسم المجتمع الدولي وكل الموفدين الدوليين الذين يحتشدون في المنطقة.

ولهذه الغاية بقي الرئيس بري على إتصال مع قيادة الجيش ومع أجهزه وزاره الداخلية والدفاع المدني فيها وجهاز الإطفاء في كشافة الرسالة الاسلامية من اجل المسارعة والمؤازره في إخماد الحرائق.

Exit mobile version