Site icon PublicPresse

حزب الله يهاجم 19 موقعاً في نفس الوقت بإسرائيل وينعي المزيد من الشهداء (فيديو)

تعرّض منزل في بلدة الخيام الجنوبية لقصف مدفعي من قبل الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة أحد الأشخاص ولكن إصابته طفيفة.

وشهدت بعض المناطق الجنوبية قصفاً من قبل الجيش الإسرائيلي، حيث أعلن المتحدث العسكري الإسرائيلي أن الجيش قصف أهدافاً عدة تابعة لحزب الله في الأراضي اللبنانية.

حزب الله
إلى ذلك، أعلنت “المقاومة الإسلامية”، الجناح العسكري لـ”حزب الله”، في بيان، أنه “بالتزامن مع الهجوم الذي شنته المقاومة الإسلامية بالمسيرات الهجومية على ثكنة زبدين في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية في وقتٍ واحد عند الساعة (3:30) عصر يوم الخميس 2/11/2023 تسعة عشر موقعاً ونقطة عسكرية صهيونية بالصواريخ الموجهة والقذائف المدفعية والأسلحة المباشرة وحققوا فيها إصابات مباشرة.

والمواقع والنقاط المستهدفة هي:
المرج/ المالكية / جل الدير/ رأس الناقورة البحري/ خربة زرعيت/ الضهيرة.

والنقاط:
– 12/13/14/16 بين الموقع البحري وجل العلام
– 59 مقابل موقع الضهيرة
– 62/67 مقابل حدب البستان
– 89/90/91 بين مرتفع أبو دجاج وخربة زرعيت
– 394/395/396 مقابل بلدة هونين المحتلة”.

ومساءً، نعى حزب الله 5 من شهداءه، وهم: هشام محمد إسماعيل “حمزة” من بلدة ميس الجبل الجنوبية، محسن رضا عياش “غريب” من بلدة حاروف الجنوبية، علي عباس ملحم “علي” من بلدة مجدل سلم الجنوبية، علي كاظم فتوني “مجاهد” من بلدة الصوانة الجنوبية، حسين وليد ذيب “جواد علي” من بلدة شقرا الجنوبية.

القسام في لبنان
من جهتها، أعلنت كتائب عزالدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس في لبنان، مسؤوليتها عن قصف مستوطنة كريات شمونة، مشيرة إلى أنها إستهدفت المستوطنة ومحيطها بـ12 صاروخاً “رداً على مجازر الإحتلال بحق أهلنا في غزة”. وأظهرت المشاهد نيراناً مشتعلة في مستوطنة كريات شمونة.

وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن عشرات الصواريخ أطلقت من لبنان على الجليل، مؤكدة وقوع إصابة مباشرة في كريات شمونة. وطلبت بلدية كريات شمونة من السكان إلتزام الملاجئ للإشتباه بتسلل مسيّرات إلى منطقة الجليل الأعلى.

أدرعي
بالتزامن، نشر المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي بالعربي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة “إكس”، فيديو لمروحيات قتالية إسرائيلية وهي تُهاجم مواقعاً تابعة لـ”حزب الله”، تزامناً مع قصف مدفعي.

Exit mobile version