Site icon PublicPresse

حزب الله ينعي 7 شهداء.. ويستهدف بالمسيرات مواقع إسرائيلية (فيديو)

كثّف حزب الله عملياته ضدّ مواقع الجيش الإسرائيلي على حدود لبنان الجنوبية، في مقابل قصف مدفعي وجوي عنيف شنّه الجيش الإسرائيلي على بلدات حدودية.

وأعلن الحزب أن مقاوميه إستهدفوا اليوم “تجمّعات ‏لجنود العدو الإسرائيلي قرب موقع العاصي (مقابل ميس الجبل)، بين حدب البستان وبركة ريشة وفي حرش الضهيرة، ‏بالأسلحة الصاروخية”. وهاجموا أيضاً موقع ‌‏راميم و‌‏مجموعة مشاة إسرائيلية في حرش شتولا. وقد أكد الحزب أنه حقّق إصابات مباشرة في جميع عملياته.

وفي وقت لاحق، أعلن الحزب أنه نفّذ “هجوماً ضدّ قوات ‏الإحتلال الإسرائيلي بواسطة ثلاث مسيّرات هجومية، إستهدفت الأولى ثكنة يفتاح قديش (قرية ‏قدس اللبنانية المحتلة)، فيما إستهدفت الطائرتان الأخريان تجمعاً مستحدثاً في شرق مستعمرة ‏حتسودت يوشع (قرية النبي يوشع اللبنانية المحتلة)”، مؤكداً تحقيق إصابات في عمليته الجوية.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي قنابل مضيئة فوق تلة العويضة بين بلدتَي الطيبة وكفركلا. وفي ساعات الظهيرة، أخلى الجيش اللبناني موقعه في وادي بئر شعيب في خراج بلدة بليدا بعد إشتداد القصف، الذي توسّعت رقعته بعد ظهر اليوم باتجاه أودية شيحين والجبين وأم التوت وبلدات مروحين والبستان ويارين. وطاول القصف أيضاً بلدات حولا ومركبا وميس الجبل وسهل الوزاني وأطراف بلدتَي بليدا ومحيبيب.

كما نفّذ الجيش الإسرائيلي غارة جوية على تلة الرويسة بين ميس الجبل وحولا. وأغارت مسيّرة مُعادية على منزلين خاليين في حي الرجم في عيتا الشعب.

وكان الحزب قد أعلن اليوم إستشهاد سبعة من مقاتليه، هم: علي خليل العلي “خضر” من بلدة مليخ الجنوبية، محمد علي عباس عساف “جواد” من بلدة بوداي البقاعية، عبد اللطيف حسن سويدان “صافي” من بلدة ياطر الجنوبية، محمد قاسم طليس “أبو علي” من بلدة بريتال البقاعية، جواد مهدي هاشم “أبو صالح” من بلدة الخيام الجنوبية، جعفر علي سرحان “مهران” من بلدة مشغرة البقاعية وقاسم محمد عواضة “ملاك غانم” من بلدة جويا الجنوبية.

Exit mobile version