Site icon PublicPresse

إصابة 14 إسرائيلياً جراء سقوط صواريخ قرب حدود لبنان وقصف إسرائيلي لمواقع حزب الله (فيديو)

أعلنت نجمة داود الحمراء (جهاز الإسعاف الإسرائيلي) إصابة 14 شخصاً بجروح إثر سقوط صواريخ في منطقة “الجليل الأعلى” قرب الحدود اللبنانية.

وأضافت في تغريدة على منصة “إكس”: “يقدم مسعفون من نجمة داود الحمراء العلاج، ويحولون إلى مستشفى زيف، 10 جرحى بشظايا وإصابات في الرأس، من بينهم 2 في حالة متوسطة و8 جرحى في حالة طفيفة”.

وكانت صفارات الإنذار دوت في “الجليل الأعلى”، مع تقارير عن إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 7 من جنوده إثر سقوط قذائف هاون على منطقة “منارة”، القريبة من الحدود اللبنانية.

وقال الجيش الإسرائيلي في تصريح مكتوب: “أصيب 7 جنود بجروح طفيفة في وقت سابق (الأحد) نتيجة سقوط قذائف هاون في منطقة منارة (شمال)، حيث تم نقلهم لتلقي العلاج الطبي”.

وأعلن “حزب الله”، الأحد، عن إستهداف “قوة لوجستية” إسرائيلية قرب ثكنة “دوفيف” بالإضافة إلى جرافة على الحدود، ما أسفر عن خسائر بشرية وأضرار مادية.

وقال الحزب، في بيان، إن مقاتليه إستهدفوا ‏”قوة لوجستية تابعة لجيش الإحتلال كانت بِصدد نصب أعمدة إرسال وأجهزة تنصت وتجسس ‏في تجمع مُستحدث قرب ثكنة دوفيف”. وأضاف أن مقاتليه ألحقوا بالقوة “إصابات مؤكدة بين قتيلٍ وجريح”.

ولاحقاً، أعلن الحزب في بيان منفصل أن مقاتليه إستهدفوا بالصواريخ جرافة إسرائيلية قرب هذه الثكنة، ما أدى إلى “تدميرها ومقتل طاقمها”.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن “المقاومة إستهدفت مستعمرة ‘يفتاح’ الإسرائيلية قبالة بلدتي بليدا وميس الجبل الحدوديتين جنوب لبنان”.

وأفاد شهود عيان بأن الجيش الإسرائيلي قصف بشكل مكثف أطراف بلدة “يارون” بالإضافة إلى قصف أطراف بلدتي بليدا وميس الجبل.

وفي حادث ثانٍ، أفاد الجيش الإسرائيلي بأن قواته “هاجمت خلية كانت تخطط لإطلاق النار من منطقة مدنية في الأراضي اللبنانية”. كما “هاجمت طائرة مسيّرة إسرائيلية خلال الليل (السبت/الأحد) مجموعة مسلحة حاولت إطلاق صواريخ مضادة للدبابات باتجاه إسرائيل بالقرب من منطقة المطلة” الحدودية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية بوتيرة يومية، قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل “المقاومة الفلسطينية” في لبنان من جهة أخرى، ما خلّف شهداء وجرحى في الجانب اللبناني وقتلى وجرحى في الصفوف الإسرائيلية.

ويأتي ذلك على وقع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 37 يوماً على قطاع غزة، ما خلّف أكثر من 11100 شهيد، بينهم ما يزيد على 8000 طفل وإمرأة، بالإضافة إلى أكثر من 28 ألف جريح، وفقاً لمصادر رسمية فلسطينية مساء السبت.

Exit mobile version