Site icon PublicPresse

إرجاء جلسة مجلس الوزراء لعدم إكتمال النصاب ولقاء تشاوري بين ميقاتي والحاضرين

أرجئت جلسة مجلس الوزراء التي كان من المقرر إنعقادها اليوم في السراي الحكومي، لعدم إكتمال النصاب، وتم تحديد الموعد المقبل لجلسة مجلس وزراء يوم الإثنين المقبل.

ونتيجة لذلك، عقد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لقاءً تشاورياً مع الوزراء الحاضرين وهم وزراء: الشباب والرياضة جورج كلاس، الإتصالات جوني القرم، السياحة وليد نصار، الصناعة جورج بوشكيان، التنمية الإدارية  نجلا رياشي، المال يوسف خليل، الداخلية والبلديات بسام مولوي، الصحة فراس الأبيض، البيئة ناصر ياسين، الأشغال العامة والنقل علي حمية، الزراعة عباس الحاج حسن، العمل مصطفى بيرم  والثقافة محمد وسام مرتضى.

وفي السياق، نفى الوزير نصار، ربط عدم إكتمال النصاب بإمكانية طرح موضوع التمديد لقائد الجيش.

وكشف الوزير بيرم، أن موضوع التمديد لقائد الجيش لم يطرح بعد على وزراء حزب الله، وقال: “كل شي بوقتو”. وأوضح أن تأخر وصوله إلى الجلسة غير مقصود، مؤكداً أن عدم تأمين النصاب سببه عدم حضور وزراء آخرين فتحولت الجلسة إلى لقاء تشاوري.

أما الوزير حمية، فقال: “نحن كوزراء حزب الله حضرنا إلى الجلسة وأمّنا النصاب ووصول بيرم متأخراً كان بسبب زحمة السير”.

وكتب وزير الإعلام زياد مكاري، على حسابه عبر منصة “إكس”: “‏تناقلت وسائل إعلامية خبراً يفيد بانني من ضمن الوزراء الذين عطلوا نصاب جلسة مجلس الوزراء اليوم، والحقيقة انني تبلغت خلال وجودي عند المدخل الخارجي للسرايا من امين عام مجلس الوزراء القاضي محمود مكية ان الجلسة قد تأجلت للاثنين المقبل، وعليه فانني لست من ضمن الوزراء الذين عطلوا النصاب”.

Exit mobile version