Site icon PublicPresse

مذكرة بحث وتحر بحق الإعلامية ليال الإختيار

تبلغت الإعلامية ليال الإختيار أن مذكرة بحث وتحرٍ صدرت بحقها من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان.

وكتبت في منشور عبر حسابها على منصة “إكس”: “تبلغت للتو أن مذكرة بحث وتحرٍ صدرت بحقي من قبل النيابة العامة العسكرية في لبنان. بعد ما يسمى الإخبار الذي تقدم به ضدي محسوبون على حزب الله، تحت مسميات مقنّعة. إن هذه الخطوة هي إضطهاد سياسي سافر، بأسلوب القمع القضائي. وهي لا تمت إلى الحق والحقيقة والعدالة بصلة”.

وتابعت: “لست خائفة لأني لبنانية من الآن وحتى يوم القيامة وعربية من الآن وحتى آخر نفس. ولن تمسوا حريتي ولا كرامتي ولا قناعاتي مهما فعلتم”.

يذكر أنه في أكتوبر/تشرين الأول الفائت، أعلنت “هيئة ممثّلي الأسرى والمحرّرين”، في بيان، أنّ “المحامي غسان المولى تقدّم بوكالته عن الإعلامي ​حسين مرتضى​، الأسير المحرّر الجريح علي حسين مصطفى، الأسير المحرّر عباس عبد المنعم قبلان، الأسير المحرّر أحمد طالب، الإعلامي والأسير المحرّر شوقي مصطفى عواضة، الأسير المحرّر يوسف علي ترمس، الإعلامي والأسير المحرّر نبيه حسين عواضة ورفاقهم، بإخبار لدى ​المحكمة العسكرية​، ضدّ الإعلامية ليال الإختيار (رقم الاخبار 20355/2023)؛ وذلك لإجرائها ​مقابلة​ صحافيّة على قناة “العربيّة” مع المتحدّث بإسم الجيش الإسرائيلي ​أفيخاي أدرعي​”.

Exit mobile version