Site icon PublicPresse

حزب الله يهاجم مواقع إسرائيلية بصواريخ “بركان” ومسيرات “إنقضاضية” (فيديو)

أعلن حزب الله إستهداف مواقع عسكرية إسرائيلية، الإثنين، بصواريخ “بركان” وطائرات إنقضاضية، في حين كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن إصابة قاعدة عسكرية بأضرار جسيمة، نتيجة إطلاق نار من الجانب اللبناني.

في المقابل، تعرضت أطراف بلدات “يارين الضهرة” و”طير حرفا” و “رميش” لقصف مدفعي إسرائيلي، عند ساعات ظهر الإثنين.

وقال حزب الله إنه إستهدف بصواريخ وقذائف مدفعية تجمعاً لقوة مشاة إسرائيلية في مثلث الطيحات، وإنه حقق إصابات مباشرة جراء ذلك.

وقد دوت صفارات الإنذار في القطاع الشرقي للحدود الإسرائيلية مع لبنان، إثر سقوط 4 قذائف صاروخية في محيط مستوطنة كريات شمونة.

وأضاف حزب الله في بيان آخر نشره، أن مقاتليه إستهدفوا بالأسلحة ‏المناسبة قوة مشاة إسرائيلية، في تلة الكرنتينا قرب موقع حدب يارون الحدودي.

بدورها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن أضراراً جسيمة لحقت بقاعدة عسكرية في الشمال، نتيجة إطلاق نار من الجانب اللبناني، بدون ذكر إسم القاعدة.

جاء ذلك في أعقاب إعلان حزب الله، إستهدافه “مقر فرقة الجليل (91) التابعة لجيش العدو الإسرائيلي في ثكنة “بيرانيت” عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بصواريخ “بركان” من العيار الثقيل”. كما استهدف ثكنة زبدين الإسرائيلية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وحقق فيهما إصابات مباشرة.

طائرات إنقضاضية
وفي سياق متصل، أطلق حزب الله من جنوب لبنان، طائرات مسيّرة “إنقضاضية” “باتجاه مواقع الاحتلال شمال فلسطين المحتلة”، حيث أفادت المعلومات أن رادارات الجيش الإسرائيلي لم تكتشف تلك الطائرات الإنقضاضية التي أطلقها الحزب وأنها أصابت أهدافها بنجاح.

في المقابل، أكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن طائرات مسيرة مفخخة إخترقت (الحدود) من لبنان وسقطت في مناطق مفتوحة، بدون أن تحدد مواقع سقوطها، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي ردّ على مصادر النيران بالمدفعية.

من جهتها، تحدثت القناة 12 العبرية عن إعتراض الجيش من 2 إلى 3 طائرات مسيّرة متفجرة (مفخخة) خلال اليوم، مشيرة إلى أن الجيش رصد 25 قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان باتجاه عدة مناطق حدودية.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن حزب الله أن عملياته العسكرية على الحدود اللبنانية الجنوبية، أسفرت عن 1523 جريحاً إسرائيلياً منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي. ولم يذكر الحزب كيف تمكن من تحديد هذا الرقم، في حين لم تعلق إسرائيل عليه حتى الساعة.

إستهداف منزل نائب
وفي جنوب لبنان، إستهدفت إسرائيل منزل النائب اللبناني قبلان قبلان، وهو عضو في حركة أمل.

وأفادت الوكالة الوطنية أن المدفعية الإسرائيلية إستهدفت منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل النائب قبلان قبلان في قرية ميس الجبل في جنوب لبنان، بدون الإشارة إلى وقوع أضرار بشرية.

ولم يصدر عن النائب أي تصريح حول هذه الواقعة حتى الساعة، كما لم تعلق إسرائيل حتى الساعة ذاتها، على الحادثة.

وكانت إسرائيل قصفت أمس الأحد عدة مناطق وبلدات جنوب لبنان، بينها اللبونة في الناقورة وأطراف طير حرفا ومارون الراس والجبين لجهة بلدة الضهيرة في القطاع الغربي، في حين إستهدف حزب الله مواقع عسكرية إسرائيلية.

وبوتيرة يومية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد حدود لبنان الجنوبية قصفاً متبادلاً متقطعاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، ما خلف قتلى وجرحى من الطرفين.

وتواصل إسرائيل، لليوم الـ45 على التوالي، شن حرب مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 13 ألف شهيد فلسطيني، بينهم أكثر من 5500 طفل، و3500 امرأة، فضلا عن أكثر من 30 ألف مصاب.

Exit mobile version