PublicPresse

إستشهاد مراسلة ومصوّر قناة “الميادين” جراء قصف إسرائيلي (فيديو)

إستشهدت مراسلة الميادين فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري والمواطن حسين عقيل كان برفقتهما، في غارة إسرائيلية إستهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان. 
ونعت قناة الميادين الزميلين اللذين إرتقيا بقصف إسرائيلي غادر جنوبي لبنان.

وكانت مراسلة الميادين، الشهيدة فرح عمر، قد ظهرت في رسالتها الأخيرة ضمن تغطية مباشرة  على شاشة الميادين، قبل نحو ساعة من إستشهادها، متحدثةً عن آخر التطورات في الجنوب. 

بن جدو ينعى الزميلين
وفي هذا السياق، أكّد رئيس مجلس إدارة شبكة الميادين غسان بن جدو أنّ “الزميلين فرح عمر وربيع المعماري استشهدا من جراء استهداف إسرائيلي مباشر”. وأضاف خلال نعيه الزميلين، أنّ “الاحتلال استهدف موكب الميادين بشكل مباشر ومقصود قطعاً”.

 

وتابع متوجهاً إلى الإحتلال الإسرائيلي: “أقول لك إنّك لن تستطيع إسكات صوت الميادين، ولتعلم أنّنا مستمرون مهما قتلت وحاولت”.

وأردف قائلاً: “باقون ومستمرون في تغطيتنا وعملنا الصحافي الشريف الذي تُعّد أولويته تغطية جرائم الاحتلال في غزة والضفة وفلسطين ولبنان”.

وشدّد على أنّ “ما يحصل في لبنان هو حرب حقيقية ومقاومة حقيقية تواجه بقوة وشهامة دعماً للمقاومة الفلسطينية في غزة”.

وأعلنت قيادة الجيش اللبناني أنه “بتاريخ 21/11/2023، ونتيجة إمعان العدو الإسرائيلي في اعتداءاته على المناطق الحدودية الجنوبية، إستُشهد صحافيان من قناة الميادين ومواطن في قصف مُعادٍ على منطقة طير حرفا – الجبّين”.

يأتي إستهداف أحد طواقم الميادين في جنوبي لبنان في سياق الإستهداف الإسرائيلي المتواصل للطواقم الصحافية، في سياسة متعمدة لتعتيم الخبر ونقل الواقع كما هو.

وكان الجيش الإسرائيلي قد إستهدف طواقم من الصحافيين في 13 تشرين الأول الماضي بقصف مباشر في محيط بلدة علما الشعب أثناء تغطيتهم الوضع على الحدود بين لبنان وفلسطين المحتلة، ما أدّى إلى إستشهاد مصور وكالة “رويترز” عصام عبدالله وإصابة آخرين.

Exit mobile version