PublicPresse

“لبنان القوي” عن قيادة الجيش: نرفض أي محاولة لتجاوز وزير الدفاع

إعتبر تكتل “لبنان القوي” أن “مجموعة من المطبّلين والمضللين تواصل إفتعال أزمة لا وجود لها في الأصل نتيجة قرب بلوغ قائد الجيش السّن القانونية للتقاعد”.

ورأى التكتل في بيان بعد إجتماعه الدوري برئاسة رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، أن “لا موجب للتهويل ولا أي مبرّر لمخالفة القوانين”، مشيراً إلى أن “لا وجود للفراغ في موقع قائد الجيش بحكم ما يُعرف بإمرة الأعلى رتبة وهذا متوفّر وهو تلقائي”.

واعتبر التكتل أن “مروحة الحلول واسعة وتشمل إضافةً إلى ما سبق، إمكانية تكليف وزير الدفاع لضابط يختاره هو بعد التشاور للتعيين بالوكالة أو أي إجراء دستوري وقانوني يتم إتخاذه بحسب الأصول من دون اللجوء إلى خيارات لا دستورية ولا قانونية تهدّد وحدة المؤسسة العسكرية وهيبتها وتماسكها”.

ورفض تكتل “لبنان القوي” أي محاولة “لتجاوز الوزير المختص الذي يبقى صاحب الصلاحية في الاقتراح والتقرير”.

“التيار” في بكركي
إلى ذلك، إستقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي، وفداً من “التيار الوطني الحر” ضم نائبة الرئيس للشؤون السياسية مارتين نجم كتيلي، ومن لجنة العلاقات الروحية في “التيار” غابي جبرايل وبسام نصرالله، في زيارة شكر فيها الوفد للبطرير ك الراعي تكليف المطران ميشال عون تمثيله في قداس الشهداء الذي إحتفل به “التيار” في 13 تشرين.

وكانت مناسبة تم في خلالها البحث في آخر التطورات على الصعيدين المحلي والإقليمي.

Exit mobile version