PublicPresse

يوم تصعيدي في جنوب لبنان.. 8 شهداء و”الحزب” يعمق عملياته (فيديو وصور)

أعلن حزب الله في سلسلة بيانات، اليوم الثلاثاء، إستهداف عدد من المواقع العسكرية الإسرائيلية المحاذية لحدود لبنان الجنوبية، وذلك “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وتأييداً لمقاومته الباسلة والشريفة… وردًا على إستهداف العدو الصهيوني للمنازل في القرى الجنوبية… وردا على قيام العدو الصهيوني باستهداف الصحافيين في قناة الميادين الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري وسائر الشهداء المدنيين… ورداً على قصف العدو الصهيوني لمصنع الألمنيوم في منطقة الكفور شمال مدينة النبطية”.

وقد إستهدف “الحزب” بالأسلحة المناسبة، مواقع: جل الدير، حدب البستان، الراهب، جل العلام، تجمعاً للجنود في موقع بياض بليدا وحققوا فيها إصابات مباشرة.

كذلك إستهدف، “منزلاً في مستعمرة المطلة يتمركز فيه جنود للعدو الإسرائيلي … قوة من “الجمع الحربي” التابع للإستخبارات العسكرية الإسرائيلية أثناء وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة المنارة بصاروخين موجهين ما أدى الى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح… تجمعاً لجنود الإحتلال في موقع المالكية … دبابة معادية قرب مستوطنة نطوعا … بالصواريخ الموجهة تجمعاً لجنود العدو الصهيوني داخل منزل في مستوطنة أفيفيم … بالصواريخ مصنعاً تابعاً لشركة رافايل للصناعات العسكرية الإسرائيلية في منطقة شلومي واصيب اصابة مباشرة وشوهدت النيران تندلع فيه … قاعدة بيت هلل العسكرية بصواريخ غراد (كاتيوشا)”، مؤكداً إصابة كل الأهداف إصابات مباشرة.

https://twitter.com/i/status/1726722704261402874

وكان الإعلام الحربي للحزب، نشر صباحاً فيديو يظهر “مشاهد من إستهداف عدد من المواقع الإسرائيلية”. ويظهر في الفيديو إطلاق صواريخ باتجاه 5 مواقع عسكريّة إسرائيليّة، حيث تصيب الصواريخ أهدافها ويتصاعد الدخان من المواقع العسكريّة المستهدفة.
ونعى حزب الله شهيده إبراهيم بديع حمزة من بلدة الجميجمة وسكان مدينة بنت جبيل الجنوبية، والذي كان قد أصيب في وقت سابق.

قصف إسرائيلي
بالمقابل، قصفت المدفعية الإسرائيلية بشكل متقطّع فجر وصباح اليوم الثلثاء، أطراف بلدة علما الشعب وجبل اللبونة وجبل العلام، كما سمعت رشقات نارية من مركز بركة ريشة محيط بلدتي البستان وعيتا الشعب.

وسجّلت غارات جوية إسرائيلية على عدد من المناطق وأطراف البلدات الحدودية. وإستهدف الجيش الإسرائيلي مساءً، بصاروخ أرض – أرض” أطراف بلدة عيتا الشعب.

وأغار الطيران الاسرائيلي على المنازل المأهولة في بلدة كفركلا، ما أدى إلى إستشهاد المواطنة لائقة سرحان 80 عاماً وإصابة حفيدتها ألاء القاسم (سورية الجنسية) بجروح، نقلت على إثرها الى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة. كما نجا عدد من الأطفال وهم أحفاد الشهيدة لائقة سرحان كانوا في المنزل عند القصف.

وإستهدفت مسيّرة إسرائيلية سيّارة مدنيّة على طريق فرعي بين الشعيتية والقليلية قضاء صور، ما أدى إلى إستشهاد 4 أشخاص كانوا على متنها. وهرعت سيارات الدفاع المدني في كشافة الرسالة الإسلامية إلى المنطقة، وتم إخماد النيران التي شبّت في السيارة. (الصور أدناه)

ومساءً، نعت “حركة حماس في لبنان” أحد قيياديها الذي سقط مع ثلاثة آخرين عبر إستهداف سيارة مدنيّة على طريق فرعي بين منطقتَي الشعيتية والقليلية قضاء صور بواسطة مسيّرة إسرائيلية.

وهكذا، بلغت حصيلة الشهداء اليوم، عند الحدود الجنوبية، 8 شهداء، منهم الزميلان في قناة “الميادين”، فرح عمر وربيع المعماري ومرافقهما حسين عقيل.

إستشهاد مراسلة ومصوّر قناة “الميادين” جراء قصف إسرائيلي (فيديو)

وكان الجيش الاسرائيلي رفع ليل أمس، من وتيرة تعدياته على الآمنين والمدنيين من الاهالي والمواطنين حيث استهدف بالقصف المدفعي والطيران الحربي مواقع مدنية ومنازل مأهولة في قرى القطاعين الغربي والاوسط.

كما ألقى القنابل المضيئة في سماء المنطقة، وسط تحليق الطيران الاستطلاعي فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط.

واللافت التحليق المكثف للطائرات المسيّرة فوق مراكز اليونيفيل وقرى القطاعين الغربي والاوسط والتي استمرت حتى صباح اليوم.

Exit mobile version