Site icon PublicPresse

جنوب لبنان.. غارات إسرائيلية والحزب يواصل عملياته.. نصرالله يلتقي قيادياً في حماس

شن الطيران الحربي الإسرائيلية سلسلة غارات على مناطق عدة في جنوب لبنان، وذلك رداً على العمليات الهجومية التي إستهدف فيها حزب الله عدد من المواقع العسكرية، في حين بحث الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله مع قيادي في حركة حماس تطورات الأوضاع في قطاع غزة والإحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة.

واستهدفت الطائرات الإسرائيلية محيط بلدات ياطر ومجدل زون وطير حرفا والجبين في القطاع الغربي بعدد من الصواريخ، كما قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية محيط بلدة كفركلا في القطاع الشرقي.

وقال الدفاع المدني في جنوب لبنان إنه إنتشل جثماني شهيدين من تحت ركام منزل في بلدة الخيام تعرض للقصف من الطائرات الإسرائيلية الإثنين الماضي.

في المقابل، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت على أهداف عدة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية. وبث صوراً قال إنها لاستهداف بنى تحتية وموقع عسكري تابع لحزب الله.

عمليات حزب الله
وأعلن حزب الله، في سلسلة بيانات اليوم الأربعاء، إسهتداف عدد من الأهداف والمواقع العسكرية الإسرائيلي، وهي: “تموضعات جنود وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بصاروخي بركان، موقع بياض بليدا، ثكنة يفتاح (قرية قدس اللبنانية المحتلة)، تموضع مشاة لجنود العدو الإسرائيلي في محيط ثكنة زرعيت بصاروخي بركان، موقع راميا، ثكنة ميتات مقابل بلدة رميش، تجمعًا لجنود العدو الإسرائيلي في موقع المالكية، قوة إسرائيلية متموضعة في حرش حانيتا، قوة إسرائيلية متموضعة في موقع الراهب، موقع المالكية مجدداً، موقع البغدادي والتموضعات العسكرية في محيطه، ومواقع: البغدادي، العاصي، المنارة، المرج وتل الطيحة، وحقّقوا فيها إصابات مباشرة.

ونعى حزب الله شهيده، محمد ربيعة عودة “ناصر” من بلدة الخضر البقاعية.

https://twitter.com/i/status/1727438292113907918

يشار إلى أن 9 أشخاص إستشهدوا، أمس الثلاثاء، بينهم صحفيان وعنصر من حزب الله وقيادي في حماس جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، في حين قال الحزب إنه قصف قاعدة ومصنعاً عسكرياً وقوة إستخبارات إسرائيلية.

ونعت قناة الميادين “الشهيدين المراسلة فرح عمر (25 عاماً) والمصور ربيع المعماري (40 عاماً) نتيجة إستهداف إسرائيلي غادر” في جنوب لبنان.

لقاء حزب الله وحماس
في الأثناء، بحث أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله، اليوم الأربعاء، مع مسؤول العلاقات العربية والإسلامية، نائب ‏رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والإحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، وذلك في لقاء جمعهما في لبنان بحضور القيادي في الحركة أسامة ‏حمدان.

وشهد اللقاء إستعراض الأحداث الأخيرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وتقييم المواقف والتطورات ‏والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، وخصوصاً في قطاع غزة.

وأكد الطرفان أهمية ‏مواصلة العمل والتنسيق الدائم، مع الثبات والصمود، من أجل تحقيق الانتصار الموعود، حسب المصدر ذاته.

وبالتزامن مع إعلان التوصل لإتفاق هدنة مدته 4 أيام قابلة للتمديد بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، قصف الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، منطقة اللبونة في الناقورة جنوبي لبنان بالقذائف الفوسفورية، كما طال القصف المدفعي العنيف محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب، وعلى أطراف بلدة الضهيرة.

ومنذ الثامن من تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية قصفاً متبادلاً ومتقطعاً بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول الماضي على قطاع غزة، أسفرت عن 14128 شهيداً فلسطينياً، بينهم أكثر من 5840 طفلاً و3920 إمرأة، فضلاً عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

Exit mobile version