PublicPresse

عبد اللهيان في بيروت: “ستسوء الأمور” بدون وقف دائم لإطلاق النار

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان خلال لقائه رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي في دارته مساء اليوم أن “الهدنة في غزة لمدة أربعة أيام أمر جيد، ولكن الأهم من ذلك هو العمل للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار”.

وشدد الوزير الإيراني على أنه “إذا لم يحصل وقف مستدام لإطلاق النار، فستسوء الأمور، والمنطقة لن تعود إلى ما كانت عليه قبل الحرب”.

أمّا ميقاتي، فأكد “ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف شامل لاطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ومن ثم الانتقال إلى البحث في حل سلمي مستدام”.

ودعا ميقاتي الدول المؤثرة إلى “الضغط على إسرائيل لوقف عدوانها على جنوب لبنان ووقف استهداف المدنيين والصحافيين بشكل خاص”.

بري
وكان عبد اللهيان الذي وصل إلى بيروت اليوم قد إلتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، حيث تناول اللقاء “عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وآخر المستجدات الميدانية والسياسية على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة والقرى اللبنانية الحدودية مع فلسطين المحتلة”.

نصرالله
وفي ساعة متأخرة ليلاً، إستقبل الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، الوزير الإيراني والوفد المرافق، حيث “جرى ‏إستعراض آخر التطورات في فلسطين ولبنان والمنطقة والإحتمالات القائمة حول مسار الأحداث ‏والجهود المبذولة من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمسؤوليات الملقاة على عاتق ‏الجميع في هذه المرحلة التاريخية والمصيرية لفلسطين وقضيتها المقدسة وكل المنطقة”.

Exit mobile version