Site icon PublicPresse

جنوب لبنان.. أعنف قصف لمواقع ومستوطنات إسرائيلية منذ سنوات (فيديو)

تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان، صباح اليوم الخميس، حيث شنت المقاتلات الإسرائيلية غارات على أطراف عدد من البلدات الحدودية، في حين إستهدف الحزب القوات الإسرائيلية في عدة مواقع حدودية، وذلك بـ”أعنف قصف للحزب، تشهده حدود لبنان الجنوبية منذ سنوات” و”لربما منذ حرب تموز 2006″، وفق مصادر متابعة لموقعنا “بابليك برس”.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدتي مارون الراس ويارون في القطاع الأوسط من جنوب لبنان، كما إستهدفت محيط بلدات شيحين والجبين ووادي حامول ومحيط بلدة الناقورة في القطاع الغربي، ومحيط بلدة ميس الجبل بالقذائف الفوسفورية.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على أطراف بلدات عيتا الشعب، طيرحرفا، وادي حسن بين الجبين ومجدل زون، ومنطقة جبل سويد مقابل زبقين.

كذلك إنفجرت صواريخ إعتراضية إسرائيلية في أجواء بلدة رميش جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته رصدت إطلاق قذائف من لبنان وردّت بقصف مدفعي على مصادر إطلاق النار. وأضاف “إعترضنا صاروخ أرض- جو تم إطلاقه من لبنان الليلة الماضية”.

قصف مكثف
في المقابل، بلغت عمليات حزب الله الهجومية منذ صباح اليوم أكثر من 20، ضد مواقع وأهداف إسرائيلية، حيث أطلق 48 صاروخاً باتجاه قاعدة عين زيتيم قرب صفد (مقر لواء المشاة الثالث التابع للفرقة 91)، كما أطلق 8 صواريخ من القطاع الشرقي لجنوب لبنان باتجاه الجليل في إسرائيل.

وأكد حزب الله إن مقاتليه إستهدفوا قوة مشاة إسرائيلية في موقع جل العلام، وقوة مشاة في محيط مستوطنة سعسع، قوة مشاة في موقع الضهيرة، تجمع للجنود في محيط موقع الراهب وتل شعر، وتجمع للجنود في حرج رميم، وتموضعات للجنود في محيط موقع المرج، قتل أربعة جنود داخل منزل في مستوطنة المنارة بصواريخ موجهة مركزة وخاصة، نقاط تجمع وإنتشار للجنود في محيط موقع تلة الخزان قرب ثكنة يفتاح، وقوة مشاة في موقع المالكية، وحققوا إصابات مباشرة.

وأعلن الحزب إستهداف دبابة ميركافا في موقع الراهب بصاروخ مُوجّه وتمّ إصابتها إصابة مباشرة، وبعدما حضرت قوة مشاة إسرائيلية إلى مكان الدبابة تمّ إستهدافها بالأسلحة الموجهة ما أدى إلى سقوط عناصرها بين قتيل وجريح.

كما أعلن إطلاق صواريخ باتجاه موقع سعسع الإسرائيلي قبالة القطاع الأوسط، وإستهداف مواقع بركة ريشا، خربة ماعر ومرابضه بالأسلحة الصاروخية، ومنزلًا يتمركز فيه الجيش الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بصاروخين موجّهين.

ونعى حزب الله شهيديه، علي شبيب محسن “زين العابدين” من بلدة حاريص الجنوبية، ويوسف كرم جواد “حيدر” من بلدة عيتا الشعب الجنوبية.

https://twitter.com/TVManar1/status/1727651797882278318

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تم إطلاق نحو 50 صاروخاً على مستوطنات الجليل الأعلى وهو القصف الأكبر منذ بداية الحرب.

وكان حزب الله نعى أمس الأربعاء 5 من شهداءه، بينهم نجل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد، بعد إستهدافهم بغارة إسرائيلية على منزل كانوا في بلدة بيت ياحون في جنوب لبنان.

وتصاعدت وتيرة القصف المتبادل على الحدود بين الحزب والقوات الإسرائيلية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عقب عملية طوفان الأقصى، وخلّف القصف المتبادل قتلى وجرحى من الجانبين.

Exit mobile version